البورصة تستقر في المنطقة الحمراء اليوم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البورصة تستقر في المنطقة الحمراء اليوم


نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 4:32 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 4:32 م

أنهت البورصة المصرية التعاملات اليوم الاثنين على استقرار، لكن في المنطقة الحمراء، حيث هبط المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 0.2% ووصل إلى مستوى 11509.6 نقطة.

وعالميا، ارتفعت الأسهم اليابانية، لتمحو خسائر مبكرة، بقيادة أسهم التكنولوجيا وشركات صناعة الأدوية إذ صعدت العقود الآجلة الأمريكية بفعل آمال بأن المشرعين سرعان ما سيقرون تحفيزا اقتصاديا كبيرا لإنعاش النمو في أكبر اقتصاد في العالم.

وربح المؤشر نيكي في بورصة طوكيو للأوراق المالية 0.67% إلى 28822.29 نقطة، بعد أن انخفض 0.2% في وقت سابق، بينما صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.29% إلى 1862 نقطة.

كما ارتفعت الأسهم الآسيوية إذ تفوقت التوقعات بإقرار خطة تحفيز مالي بحجم 1.9 تريليون دولار للمساهمة في إنعاش الاقتصاد الأمريكي على المخاوف بشأن ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 والتأخر في إمدادات اللقاح.

وقال مشرعون من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري إنهم اتفقوا على أن وصول اللقاح المضاد لكوفيد-19 للأمريكيين يجب أن يكون أولوية لكن بعض الجمهوريين يعارضون هذه الحزمة السخية بعد شهر فقط من إقرار الكونجرس تدابير مساعدات مالية بقيمة 900 مليار دولار.

كما ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة إذ ساعدت مكاسب أسهم التكنولوجيا وتقارير الأرباح الإيجابية المستثمرين على تجاوز احتمال تمديد إجراءات العزل العام في الوقت الذي تكافح فيه العديد من البلدان ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 وكان المؤشر القياسي أنهى الأسبوع الماضي دون تغيير تقريبا بعد أن أظهرت البيانات أن قطاعات الخدمات المهيمنة على أوروبا تلقت ضربة قوية من تجدد إجراءات العزل العام في يناير الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك