الفاو: على أمريكا اللاتينية علاج الجوع وعدم المساواة المتناميين - بوابة الشروق
الجمعة 3 فبراير 2023 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الفاو: على أمريكا اللاتينية علاج الجوع وعدم المساواة المتناميين


نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 2:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 - 2:49 م
قال شو دنيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي "يمكنها ويجب عليها أن تصارع" لمعالجة معدلات الجوع وعدم المساواة المتزايدة في المنطقة، وهو دور من شأنه أن يدفعها "إلى الصدارة في الغذاء والزراعة العالمية". وكانت هذه الرسالة التي نقلها كبير الخبراء الاقتصاديين بمنظمة الأغذية والزراعة، ماكسيمو توريرو بالمنظمة، عن دنيو، إلى قادة سياسيين إقليميين، أمس في مؤتمر القمة السابع لرؤساء دول وحكومات جماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، الذي ترأسته الأرجنتين هذا العام.
و أوضح بخطابه، قائلا إن جماعة دول أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي عبارة عن آلية حكومية للحوار والاتفاق السياسي مصممة لدعم برامج التكامل الإقليمي، وتتألف من 33 دولة تؤوي نحو 600 مليون نسمة.
وتابع: "يكتسب دورها اليوم أهمية حيث أن السنوات الأخيرة شهدت ضعفا في الجهود الجماعية الرامية إلى تحقيق التكامل الإقليمي والعالمي.
وذكر دنيو، الذى سيوقع عدة خطابات نوايا لمتابعة مشروعات فى المنطقة خلال الاجتماع أن "المؤسسات متعددة الاطراف تحتاج الى الابتكار" للاستجابة للازمات الحالية غير المسبوقة والمتداخلة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك