فيديو.. القوى العاملة: صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة لدينا الخميس أو الأحد - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. القوى العاملة: صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلة لدينا الخميس أو الأحد

أرشيفية
أرشيفية
هدى أمين
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 12:53 ص | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 12:53 ص

قال هيثم سعد الدين، المتحدث باسم وزارة القوى العاملة، إن الوزير محمد سعفان، وجه بتخصيص منحة استثنائية بقيمة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، المسجلة بقاعدة بيانات وزارة القوى العاملة، مضيفًا أن المنح ستصرف يوم الخميس أو الأحد المقبلين، من مكاتب البريد.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج «منتصف الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن صرف المنح يشمل ورثة العمال المتوفين في جميع حوادث الطرق، مشيرًا إلى أنه تم فتح الباب منذ الخميس الماضي؛ لتسجيل العمالة غير المنتظمة التي لم تُسجل من قبل في قاعدة بيانات الوزارة؛ لتسجيل بياناتها عبر المنظومة الإلكترونية لموقع وزارة القوى العاملة.

وتابع أنه تم تسجيل 130 ألف عامل منذ فتح باب التسجيل، وذلك على مستوى الجمهورية، ناصحًا من ليس لديه مقدرة في تسجيل بياناته إلكترونيًا، بالذهاب إلى أقرب مديرية للقوى العاملة لإتمام الأمر.

وأضاف أن تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة في قاعدة بيانات وزارة القوى العاملة؛ يهدف للرعاية بشكل عام وليس من أجل المنح الاستثنائية فقط، داعيًا كل من يضار بالظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بستجيل بياناته لدى موقع وزارة القوى العاملة.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أعلن عن صرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك