استاد القاهرة يستقبل المرحلة الثانية من الانتخابات العمالية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استاد القاهرة يستقبل المرحلة الثانية من الانتخابات العمالية

كتب – أحمد بُريك:
نشر في: الجمعة 25 مايو 2018 - 8:12 م | آخر تحديث: الجمعة 25 مايو 2018 - 8:12 م

- سعفان ينفى التحيز لصالح نقابات.. ويؤكد: لن نكرر أخطاء المرحلة الأولى.. ونحاول قدر الإمكان تذليل جميع العقبات
استقبل استاد القاهرة، اليوم، آلاف العمال راغبى الترشح للمرحلة الثانية من الانتخابات العمالية، لتقديم أوراق ترشحهم على مجالس إدارات اللجان النقابية فى 13 تصنيفا نقابيا، وتمتد إلى اليوم، على أن يتم إعلان أسماء المرشحين غدا، وتقديم الطعون والبت فيها يومى 28 و29 مايو الحالى، وإجراء الانتخابات يوم 31 من نفس الشهر، وإيداع الأوراق يومى 1 و2 يونيو المقبل.

ويشمل التصنيف النقابى للمرحلة الثانية؛ العاملين بالصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والكيماويات، والاتصالات، والصحافة والطباعة والإعلام، والخدمات الصحية، وصناعات البناء والأخشاب، والغزل والنسيج، والنقل البحرى، والنقل الجوى، والمناجم والمحاجر، والبريد، والنيابات والمحاكم.

وتواجد المرشحون داخل خيمة كبيرة مجهزة لاستقبال أوراق الترشح، تم تقسيمها إلى جزءين أحدهما خصص للمرشحين فى 6 تصنيفات وآخر لـ7 تصنيفات نقابية، وتم تعليق بانر كبير يوضح تخصص كلتا اللجنتين.

وتفقد وزير القوى العاملة محمد سعفان، تجهيزات مكان استقبال طلبات المرشحين للمرحلة الثانية من انتخابات العمال، لتفادى أية أخطاء وقعت فى المرحلة الأولى، وتيسيرا على المرشحين.

من جانبه، تعهد سعفان، بعدم تكرار المشكلات التى شهدتها المرحلة الأولى من الانتخابات كتعطل فتح اللجان الانتخابية أو معوقات فى استقبال طلبات الترشح أو الأخطاء فى كشوف المرشحين أو التكدس فى اللجان، مؤكدا حرص الوزارة على توفير جميع السبل المتاحة للتنظيم الجيد للانتخابات وانتخاب تشكيل نقابى حقيقى طال انتظاره 12 عاما بعد آخر انتخابات أجريت.

وقال سعفان، فى تصريحات صحفية، إن التنظيم النقابى القوى يصب فى مصلحة مصر من خلال وجود تشكيل يحقق المفاوضة الجماعية ويمنع حدوث احتجاجات أو تعطيل للعمل، والوصول للحقوق بصورة طيبة، فإن الوضع الاقتصادى للشركات وللدولة بشكل عام سيتحسن كثيرا وهو ما نسعى إليه.

ونفى الوزير التحيز لصالح أى من المرشحين أو النقابات العمالية فى الانتخابات على حساب نقابات أخرى، قائلا إن الوزارة تقف موقفا محايدا من الجميع وهدفها الرئيسى هو تذليل أى صعاب فى العملية الانتخابية، مردفا بأن المجال الانتخابى بصفة عامة يكون فيه مصالح متضاربة، وأنه من الطبيعى أن تنتشر بعض الشائعات التى تشوه المشهد.

وتابع: «نحاول قدر الإمكان تذليل جميع العقبات لتسيير العملية الانتخابية، وغرف العمليات المركزية بالوزارة تتلقى جميع الشكاوى وتعمل على حلها فورا، ونحن متواجدون 24 ساعة لإنهاء العملية الانتخابية بشكل يرضى عمال مصر».

وأوضح الوزير أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى أوصى خلال احتفالية عيد العمال الماضية، عمال مصر أن يحسنوا اختيار من يمثلهم ويصلح للتعبير عنهم بحرية تامة وشفافية، وعلى المرشحين أن يتحلوا بقدر كبير من المسئولية التى سيوليها لهم العمال.

وأكد أن الوزارة تقدم كل أوجه الدعم الفنى والمادى لمديريات القوى العاملة فى كل المحافظات، لتسهيل إجراء الانتخابات ورسم مشهد انتخابى قوى ومنظم فى لحظة تاريخية فارقة فى العمل النقابى المصرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك