بنك الطعام يوزع 250 ألف كرتونة ضمن أكبر قافلة غذائية تنفذها «تحيا مصر» - بوابة الشروق
الإثنين 18 أكتوبر 2021 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

بنك الطعام يوزع 250 ألف كرتونة ضمن أكبر قافلة غذائية تنفذها «تحيا مصر»


نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 6:55 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 6:55 م

سرحان: استعدادات مكثفة لمواصلة برنامج التغذية المدرسية فى المحافظات
تعاون مع «الداخلية لتقديم مساعدات لدور الأيتام والمسنين فى السويس وبنى سويف

كشف محسن سرحان الرئيس التنفيذى لبنك الطعام عن مشاركة بنك الطعام فى أكبر قافلة غذاء والتى أطلقها صندوق تحيا مصر بمناسبة «اليوم العالمى للعمل الخيري« تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى ووزارة التضامن الإجتماعى فى مبادرة«نتشارك من أجل الإنسانية “ لتوزيع مليون كرتونة على الأسر الأكثر استحقاقا مؤكدا أن بنك الطعام شارك فى القافلة بـ 250 ألف كرتونة،بعدد 125 تريلا، حيث تم توزيعهم فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية وتم توزيعهم على قاعدة بيانات البنك.
ومن ناحية أخرى كشف الرئيس التنفيذى لبنك الطعام عن مشاركة البنك أيضا مع وزارة الداخلية بناء على بروتوكول تعاون فى تقديم مساعدات لدور الأيتام والمسنين بمحافظة السويس بعدد 100 كرتونة وبمحافظة بنى سويف بعدد 100 كرتونة.
وأضاف سرحان أنه يتم حاليا التحضير لبرنامج التغذية المدرسية التابع لبنك الطعام المصرى للفصل الدراسى الأول لسنة 2021/202، مشيرا إلى أن بنك الطعام تمكن من الاستمرار فى تنفيذ برنامج التغذية المدرسية على نطاق أوسع، وبما يضمن الوصول إلى أكبر عدد من أطفال المدارس فى جميع أنحاء الجمهورية.
ويهدف بنك الطعام المصرى من خلال برنامج التغذية المدرسية إلى تقديم وجبات صحية ساخنة للأطفال بالمدارس فى المناطق الأكثر فقرًا طوال فترة الدراسة لتقليل الأعباء الأُسرية على أولياء الأمور وتوفير الغذاء الصحى لأبنائهم.
ويقوم بنك الطعام المصرى بإنشاء مطبخ متكامل داخل المدارس بالمناطق الأكثر فقرًا تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.
كما يقوم بنك الطعام المصرى بتدريب أمهات التلاميذ على كيفية تحضير غذاء صحى متوازن وتجنب الهدر مقابل عائد مادى، مما يعظم أوجه الاستفادة من هذا البرنامج.
ومن ناحية أخرى وقع بنك الطعام المصرى عقد شراكة مع إحدى الشركات الغذائية، يتضمن التعاون فى جهود القضاء على هدر الطعام فى مصر، من خلال قيام الشركة بالتبرع اليومى بالفائض لديها من منتجات الزبادى لبنك الطعام المصرى، وذلك لتوزيعه على الفئات الأكثر احتياجا فى كل من المدارس ودور الأيتام وكذلك الاسر الاكثر احتياجا.
وقال محسن سرحان الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى، ان هذا التعاون يعزز من جهود البنك، وتضيف إلى انشطته التى ترتكز على توفير المواد الغذائية الصحية للفئات المستحقة، مشيدا بجهود الشركة والاستعدادات التى ابدتها للقضاء على هدر الطعام.
وأضاف الدكتور محمد القرمانى، رئيس قطاع مختبر الأبحاث فى بنك الطعام المصرى، ان المبادرة تأتى اطار اهتمام القيادة السياسية بقضية الامن الغذائى فى الوقت الذى تشير التقديرات الدولية إلى فقد وهدر نحو ثلث الغذاء الذى يتم إنتاجه على مستوى العالم سنويا أى ما يقرب من ١,٥ مليار طن من الغذاء، فى الوقت الذى يعانى فيه أكثر من خُمس أطفال العالم دون سن الخامسة بأمراض سوء التغذية مثل التقزم والأنيميا، داعيًا بتدشين مشروعات وطنية لاستخدام فائض الطعام من الشركات والمنازل والمطاعم والفنادق وغيرها لدعم الأمن الغذائى لدى الأسر الأكثر احتياجًا ووضع معايير واشتراطات للتبرع بالطعام تضمن سلامة الغذاء والحفاظ على صحة وكرامة وإنسانية المتبرع لهم، مع تشجيع المنظمات غير الحكومية على لعب دور فعال فى مجال التوعية وجمع التبرعات الغذائية وتوزيعها على الفئات المستحقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك