فيديو.. مايا مرسي: المرأة متصدرة مشهد انتخابات النواب بشكل متوقع - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

فيديو.. مايا مرسي: المرأة متصدرة مشهد انتخابات النواب بشكل متوقع

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 1:23 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 1:23 ص

رئيس القومي للمرأة: تلقينا شكاوى بمنع مرشح لأنصار مرشح آخر من دخول اللجان

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة متصدرة مشهد انتخابات مجلس النواب في كل المحافظات بشكل متوقع، مشيرة إلى أن السيدة المصرية بدأت تصنع القرار وتشارك في العملية السياسية وتساهم بقوة فيه.

وأضافت مرسي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن السيدات تشاركن بصورة أكبر في الانتخابات الرئاسية وتليها التعديلات الدستورية، مؤكدة أن المرأة لديها رؤية أثناء المشاركة.

وأشارت إلى وجود 2000 سيدة مدربة على متابعة الانتخابات، مشيدة بالتواجد المميز لشرطيات وضابطات وزارة الداخلية في كل اللجان، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتميزة.

ولفتت رئيس القومي للمرأة إلى أن الشكاوى أغلبها استفسارات للاستعلام عن اللجنة، متابعة: «تلقينا بعض الشكاوى لتكدس كبار السن في بعض اللجان، ومرشح يمنع أنصار المرشح الثاني من الدخول».

وذكرت أن المجلس يحل أي شكوى على الأرض، حال تمكنه من ذلك، أو يرسلها للهيئة الوطنية للانتخابات؛ لضمان سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر.

وانطلقت المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب بالداخل، صباح اليوم السبت، في 14 محافظة، وهي الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ومن المقرر أن تستمر المرحلة الأولى على مدار يومي السبت والأحد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك