«بنات الماريونيت» أول مسلسل كوميدي إماراتي سوري يتناول الكثير من المواعظ والحكم - بوابة الشروق
السبت 23 يناير 2021 10:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

«بنات الماريونيت» أول مسلسل كوميدي إماراتي سوري يتناول الكثير من المواعظ والحكم

ابو ظبي الامارات - ارشيفية
ابو ظبي الامارات - ارشيفية
د ب أ
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 2:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 2:08 م
انطلقت في إمارة أبوظبي، عمليات تصوير المرحلة الثانية من العمل الكوميدي الاجتماعي الإماراتي السوري "بنات الماريونيت"، من إنتاج شركة الأشمل، وبحضور نخبة من نجوم الكوميديا الإماراتية والسورية.

وتتناول الأحداث شخصيات رئيسية، يدور بينها الكثير من الأحداث المشوقة، وترافقها مجموعة علاقات عاطفية واجتماعية مطروحة بطريقة كوميدية جذابة.

ويشهد الإخراج ربطاً مميزاً بين الجو العام في كل من سوريا والإمارات، كما يعتمد على حبكة درامية رائعة ستشكل نقلة نوعية في الأعمال المشتركة، على اعتباره أول عمل كوميدي إماراتي سوري.

وأكد الفنان الإماراتي عبدالله بو هاجوس، الذي يجسد شخصية "فيحان" في المسلسل، لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، أهمية العمل من الناحيتين الاجتماعية والكوميدية، مشدداً على قيمة الفكرة المطروحة.

وقال إن "العمل فريد من نوعه"، حيث يعتبر أول تعاون إماراتي سوري، ويهدف العمل إلى تقديم وجبة كوميدية فيها الكثير من المواعظ والحكم، كما يضم نخبة من الأسماء المميزة التي ستضمن نجاحه دون شك.

وترى الفنانة السورية مروة راتب، التي تلعب شخصية غدير بالمسلسل، أن أجواء العمل الرائعة، انعكست إيجابا على أداء الممثلين.

وقالت مروة راتب لـ"د. ب.أ": "لم أتردد في المشاركة في العمل، فالقصة مشوقة جدا والأحداث اجتماعية في مضمونها، كوميدية في شكلها، نعد المتابعين بوجبة كوميدية ستبقى عالقة في الأذهان".

من جهتها، عبرت الفنانة بريفان عبدالرحمن عن سعادتها لتواجدها في مسلسل "بنات الماريونيت"، مشيرة إلى أن التجربة ستقدم الكثير لها وللدراما المشتركة بشكل عام.

وأضافت  لـ"د.ب.أ"، أنها تجسد في العمل شخصية ريما، سكرتيرة فيحان الذي ترتبط به في النهاية، مشيرة إلى أن العمل جميل جداً من الناحية الدرامية والكوميدية، ويعتمد على التجديد في الأسلوب والأفكار.

وتابعت: "جميل جدا أن نرى الدراما السورية والإماراتية تساهمان في تقديم عمل مشترك، أعتقد أن التجربة ستمهد لتجارب أخرى في مجال الدراما المشتركة".

بدوره، أكد مخرج العمل، مخلص الصالح، أن "بنات الماريونيت" سيشكل نقطة تحول في الدراما المشتركة، معتبراً أن هذه النوعية من الأعمال تحمل قيمة كبيرة من الناحية الفنية والإخراجية.

وقال الصالح لـ"د.ب.أ": "أتمنى أن يلاقي العمل نجاحاً يتوج الجهود المبذولة من قبل القائمين عليه، المنافسة بين الأعمال شديدة بدون شك، لكن العمل يقوم على أفكار رائعة بحضور نخبة من النجوم المميزين، واعتقد أن النجاح سيكون حليفنا".

ومن المفترض أن يكون العمل جاهزاً خلال فترة قصيرة، وسيعرض قريباً على مجموعة من القنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي.

ويضم مسلسل "بنات الماريونيت" ما يزيد عن 20 فنانا من سوريا والإمارات، منهم أمل عرفة، وأيمن رضا، وسلمى المصري، وصفاء سلطان، وأندريه سكاف، ومحمد خير الجراح، وروعة ياسين، وطارق مرعشلي، ورواد عليو، ورنا شميس، ورضوان قنطار، وناهد الحلبي، وسحر فوزي، وجمال العلي، وروبين عيسى، وجوليا الشواشي، وحمد الكبيسي، وعلي الطاهر، وسارة العمراني، وحسام الشاه، وحسام تحسين بيك".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك