ضم مواطن استرالي من أصل مصري لقضية «مكملين 2» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضم مواطن استرالي من أصل مصري لقضية «مكملين 2»

كتب- أحمد الشرقاوي
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2018 - 1:21 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2018 - 1:21 م

قال المحامي سامح سمير، إن نيابة أمن الدولة العليا ضمت مواطنا استراليا من أصل مصري إلى القضية 977 لسنة 2017 المعروفة إعلاميا بـ"مكملين 2" أو "المحور الإعلامي لجماعة الإخوان" والذي يواجه المتهمون فيه اتهامات بنشر شائعات وبيانات كاذبة ضد الدولة المصرية من خلال الكيانات والمنابر الإعلامية التابعة للجماعة.

وذكر "سمير"، لـ"الشروق"، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المواطن حازم حمودة، البالغ من العمر 54 عاما، ويعمل في مجال الاتصالات باستراليا، عقب وصوله لمطار القاهرة في يناير الماضي، لإتمام إجراءات تسجيل ابنته بإحدى الجامعات المصرية، وتم عرضه على النيابة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات في القضية.

وأضاف أن "حمودة"، يعيش في استراليا منذ 30 عاما، وليس له أي نشاط سياسي سابق، كما أن استراليا بشكل عام من المناطق التي لا يوجد بها أي نشاط لجماعة الإخوان موضوع قضية "مكملين 2".

وأشار "سمير"، إلى أن أسرة موكله توجهت بالسؤال للسفارة الاسترالية بالقاهرة وطلبت تدخلها في القضية، فأجابتهم السفارة بأنها تتابع القضية باهتمام، ذاكرا أن موكله طلب في جلسة التحقيق الأولى معه حضور ممثل عن السفارة الاسترالية لجلسات التحقيق.

وتنسب نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين في قضية مكملين 3 اتهامات هي الانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، ونشر أخبار كاذبة، ونشر أخبار من شأنها الإضرار بالأمن القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك