الحكومة اللبنانية تقر تمديد التعبئة العامة حتى 12 أبريل لمواجهة كورونا - بوابة الشروق
الخميس 9 أبريل 2020 6:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الحكومة اللبنانية تقر تمديد التعبئة العامة حتى 12 أبريل لمواجهة كورونا

أ ش أ
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 4:57 م | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 4:57 م

أصدرت الحكومة اللبنانية، اليوم، قرارا بتمديد حالة التعبئة العامة الصحية في عموم البلاد حتى 12 أبريل المقبل؛ للحد من انتشار فيروس كورونا وتفشيه.

ونقلت وزيرة الإعلام المتحدث باسم الحكومة منال عبد الصمد – في مؤتمر صحفي عقدته ظهر اليوم في ختام اجتماع مجلس الوزراء – عن رئيس الحكومة حسان دياب قوله إن لبنان في مرحلة الخطر الشديد من انتشار فيروس كورونا، على نحو يقتضي تمديد فترة التعبئة العامة.

وأضافت وزيرة الإعلام، أن مجلس الوزراء قرر فرض الإقفال العام لكافة المؤسسات اعتبارا من السابعة مساء كل يوم وحتى الخامسة صباحا، مع بعض الاستثناءات المحدودة، مع التشدد في التطبيق لهذا القرار حرصا على عدم تفشي الفيروس.

وجاء قرار مجلس الوزراء بتمديد حالة التعبئة العامة، بعدما كان يفترض أن تنتهي يوم الأحد المقبل، وذلك في ضوء توصية من المجلس الأعلى للدفاع الذي عقد اجتماعا صباح اليوم ورفع توصية بالتمديد إلى مجلس الوزراء.

وتتضمن إجراءات التعبئة العامة التي أعلنها لبنان في 15 مارس الجاري، تعليق حركة الطيران وإغلاق المطار والموانئ البحرية والمنافذ البرية والمؤسسات والإدارات العامة والمدارس والجامعات والشركات والمؤسسات وكافة أماكن التجمعات، عدا استثناءات محدودة تشمل متاجر بيع المواد الغذائية والمطاحن والمخابز والبنوك والمستشفيات والصيدليات، والتأكد على اللبنانيين التزام منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك