هشام أبوالعطا رئيس القابضة للتشييد: مصر الجديدة تتلقى خطاب نوايا من 5 مطورين للشراكة فى تطوير 1400 فدان فى هليوبارك - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هشام أبوالعطا رئيس القابضة للتشييد: مصر الجديدة تتلقى خطاب نوايا من 5 مطورين للشراكة فى تطوير 1400 فدان فى هليوبارك

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 26 ديسمبر 2020 - 9:17 م | آخر تحديث: السبت 26 ديسمبر 2020 - 9:17 م

طرح مناقصة الأسبوع الحالى.. ومصر الجديدة تحتفظ بتطوير 300 فدان فى هليوبارك

قال هشام أبوالعطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام إن شركة مصر الجديدة للإسكان تلقت خطاب نوايا من 5 مطورين ترغب فى مشاركتهم لتطوير أرض هليوبارك التى تبلغ مساحتها 1400 فدان.

أضاف أبوالعطا فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن مصر الجديدة للإسكان إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير ستقوم خلال الأسبوع الحالى بطرح مناقصة على الشركات المتنافسة على تطوير أرض هليوبارك بنظام الشراكة.

«تبلغ مساحة أرض هليوبارك 1700 فدان، وتعتزم شركة مصر الجديدة الاحتفاظ بنحو 300 فدان لتطويرها ذاتيا» قال أبوالعطا.

تابع: إن الشركة تعتزم طرح 500 فدان أخرى فى هليوبوليس الجديدة لتطويرها بنظام المشاركة مع المطورين وذلك خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقد أعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير فى اكتوبر الماضى عن خطة تطويرها المكونة من خمسة محاور، والتى تتضمن الدخول فى شراكات مع مطورين من القطاع الخاص وأيضا الاعتماد على قدراتها لتطوير أصول بقيمة 100 مليار جنيه، وذلك بعد أن ألغت الشركة خطط بيع حصة فى رأسمالها إلى جانب منح حقوق إدارتها لمستثمر استراتيجى.

وتستهدف خطة تطوير «مصر الجديدة للإسكان» تعظيم الاستفادة من محفظة أراضيها، وتنمية ما يقرب من600 فدان بالجهود الذاتية فى مدينة «نيوهليوبوليس» ومشروع «هليوبارك».

وتبحث شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير عدة خيارات لتمويل مشاريعها فى العام الأول من خطة التطوير، كما ستسعى لزيادة رأسمالها فى نفس الفترة لتمويل المشاريع فى الأعوام الأربع المتبقية من استراتيجيتها الخمسية.

وشركة مصر الجديد للإسكان مملوكة بنسبة 72% للشركة القابضة للتشييد والتعمير، فيما تتوزع الحصة المتبقية بين شركات تأمين، وبنوك، وأسهم تداول حر فى البورصة.- 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك