رئيس الرقابة على المصنفات الفنية: «رامز مجنون رسمي» يحوي كما كبيرا من العنف والسادية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الرقابة على المصنفات الفنية: «رامز مجنون رسمي» يحوي كما كبيرا من العنف والسادية

رامز مجنون رسمي
رامز مجنون رسمي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 27 أبريل 2020 - 10:49 م | آخر تحديث: الإثنين 27 أبريل 2020 - 10:49 م

قال الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، إنه حرر محضرًا بالنيابة العامة ضد قناة «mbc مصر»؛ بسبب برنامج «رامز مجنون رسمي»، الذي تبث الفضائية عبر شاشتها خلال شهر رمضان.

وأضاف «عبدالجليل» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن البرنامج يخرج عن كل القيم والأخلاقيات، ويحوي كمًا من العنف والسادية والاستهتار، مشيرًا إلى أن البرنامج قد يؤثر على سلوك الأطفال الذين يشاهدونه.

وأوضح أن مقدم البرنامج، الفنان رامز جلال، يمارس سلوكًا لا إنسانيًا خلال حلقاته مع الضيوف، لافتًا إلى تقديم محضر ضد القناة إلى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وتابع رئيس الرقابة على المصنفات الفنية: «غير مقبول بث مادة إعلامية بهذا السوء والعنف»، منوهًا بأن ضيوف البرنامج قد يتعرضون لبعض الوعكات الصحية كالسكتة القلبية؛ بسبب الاستهتار والاستهزاء.

وعن توقيع الضيوف إقرارات بموافقتهم لإذاعة حلقات البرنامج، أشار إلى أنه لا يعلم مدى مسؤوليتهم عن المحتوى الإعلامي المقدم بالنسبة للقانون، قائلًا إنها السنة الثالثة التي يتقدم فيها بمحضر ضد القناة «ومفيش حاجة بتحصل»، وفقًا لتعبيره.

ويقوم برنامج رامز جلال هذا العام، على فكرة استدراج الضحايا لاستضافتهم في برنامج بعنوان «الحقيقة»، من تقديم الإعلامية أروى، ليظهر بعد ذلك رامز بشكل مفاجئ، ويبدأ في تعذيب وإذلال الضحية، من خلال وسائل مختلفة.

واشتهر رامز جلال بتقديم برامج المقالب في رمضان منذ عام 2011، حيث قدم في السابق برامج: «رامز قلب الأسد»، و«رامز ثعلب الصحراء»، و«رامز عنخ آمون»، و«رامز قرش البحر»، و«رامز واكل الجو»، و«رامز بيلعب بالنار»، و«رامز تحت الأرض»، و«رامز تحت الصفر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك