27 أبريل 2022..نشرة الشروق الاقتصادية.. 32% ارتفاعا في صادرات مصر الهندسية خلال الربع الأول من 2022 - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 8:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

27 أبريل 2022..نشرة الشروق الاقتصادية.. 32% ارتفاعا في صادرات مصر الهندسية خلال الربع الأول من 2022

محمد فوزي
نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2022 - 5:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2022 - 5:42 م

نقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية الأربعاء 27 أبريل 2022 والتي جاء في مقدمتها:

32% ارتفاعا في صادرات مصر الهندسية خلال الربع الأول من 2022
ارتفعت صادرات مصر الهندسية خلال الربع الأول من 2022 بنسبة 32% لتسجل 983 مليون دولار في 2022 حتى نهاية شهر مارس، مقارنة بـ743 مليون دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي، وفق التقرير الشهرى للمجلس التصديري.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الملا يبحث مع السفير الأسترالي أوضاع أسواق البترول والغاز في ظل التحديات الراهنة
ستقبل طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جلين مايلز السفير الاسترالي بالقاهرة، حيث تم استعراض الأوضاع الحالية في أسواق البترول والغاز في ظل التحديات الراهنة، وأهمية الغاز الطبيعي كوقود انتقالي خلال المرحلة الحالية، فضلاً عن استعراض جهود التحول الطاقي واستعدادات مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ COP27، إضافة إلى استعراض أنشطة التعدين في مصر وأستراليا والجهود المبذولة لتطوير منظومة الثروة المعدنية في مصر، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

صندوق النقد الدولي: مصر من أكثر الدول تضررا جراء الحرب في أوكرانيا
توقع صندوق النقد الدولي، اليوم أن تفقد دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصة الدول المستوردة للنفط، زخم التعافي خلال العام الجاري، مع استمرار المعاناة من ارتفاع معدلات التضخم والديون، مؤكداً أن مصر ودول منطقة القوقاز وآسيا الوسطى الأشد تضرراً على الإطلاق من الحرب في أوكرانيا.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

مكاسب محدودة للبورصة اليوم
واصلت البورصة المصرية صعودها اليوم الأربعاء، وهو الثاني في تداولات هذا الأسبوع، لكن قلصت من مكاسب أمس، إذ ارتفع المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 بنسبة 0.3%، ووصل إلى مستوى 10718 نقطة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

حديد عز تخفض سعر الطن 830 جنيها
أعلنت شركة حديد عز، أنها خفضت سعر طن الحديد 830 جنيها، بسبب انخفاض أسعار الحديد والخردة الواردة من روسيا بسبب العقوبات الدولية المفروضة على موسكو وصعوبة تصريف الإنتاج.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

378 مليون جنيه صافي ربح القابضة للأدوية في العام المالي 2020-2021
اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، القوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركة القابضة عن العام المالي المنتهي في 30/6/2021.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المواد الغذائية تطالب شركة إندومي بسرعة سحب المنتجات القديمة واستبدلها بالجديدة
قال حازم المنوفي عضو الشعبة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية، إنه يطالب التجار بالتوقف عن بيع منتجات "إندومي" القديمة التي أثبت جهاز سلامة الغذاء أضرارها على المستهلك، وإبلاغ الشركة على رقم 15172 لاستبدال المنتج خلال 48 ساعة، وإن لم يتم الاستبدال من طرف الشركة، يجب التواصل مع الشعبة بالغرفة التجارية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا
اتحاد الصناعات: قرارات الرئيس تطمئن القطاع الخاص والمستثمرين والمواطنين
قال كمال الدسوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن قرارات الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية، جيدة وجاءت في توقيت مناسب لدعم الصناعة وطمأنة القطاع الخاص والمستثمرين والمواطنين.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الضرائب: إجراءات قانونية ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام للفاتورة الإلكترونية
طالب رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، الشركات الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية فى مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم 619 لسنة 2021، بسرعة الانضمام إلى المنظومة، وتنفيذ إجراءات التسجيل عليها من خلال التسجيل ذاتيًا على الرابط
https://profile.eta.gov.eg/signUp، وكذلك استخراج الختم الإلكترونى من خلال شركات (مصر المقاصة، أو إيجيبت تراست، أو فيكسد مصر).
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا

مطالب بتعديل مواعيد غلق المطاعم ومسارح المنوعات خلال فصل الصيف
تلقت وزارة السياحة العديد من الطلبات من أصحاب المنشآت السياحية بضرورة تعديل مواعيد غلق المطاعم ومسارح المنوعات والديسكو خلال فصل الصيف وذلك لأن غالبية رواد تلك الأماكن هم من السياح العرب الذين يعشقون السهر، مؤكدين أن تعديل تلك المواعيد سيساعد فى زيادة ايرادات تلك المنشآت ويزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر خاصة من الدول العربية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل
اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك