الصحة: 3 إصابات بكورونا اليوم توفوا قبل الوصول إلى مستشفيات العزل - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة: 3 إصابات بكورونا اليوم توفوا قبل الوصول إلى مستشفيات العزل

هديل هلال
نشر فى : السبت 28 مارس 2020 - 10:26 م | آخر تحديث : السبت 28 مارس 2020 - 10:28 م

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن 14 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، من إجمالي 36، توفاها الله أثناء النقل إلى مستشفيات العزل والحميات، أو بعد وصولهم إلى المستشفيات بساعة.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحدث العربية»، أن ثلاث وفيات، من إجمالي العدد المسجل اليوم، توفاهم الله في الطريق قبل الوصول إلى المستشفى، مشيرًا إلى أن الحالات اثنين منها في محافظة المنيا وواحدة في دمياط.

وناشد الأسر فور ظهور أعراض على أي مواطن بالتوجه إلى مستشفى الحميات أو الصدر أو الاتصال بالخط الساخن 105، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين يخشون الذهاب إلى المستشفى خوفًا من الحجز.

وأكد متحدث الوزارة على أهمية تصحيح هذا المفهوم ورفع درجة الوعي؛ حتى يحمي المواطن نفسه ومن حوله، ذاكرًا أن الإبلاغ يمكن الوزارة من اتباع الإجراءات السليمة للتعامل مع المصابين.

وطالب المستشفيات الخاصة والجامعية بإبلاغ الوزارة فورًا عند تلقي حالة اشتباه في الإصابة بفيروس «كورونا»، قائلًا إن الوزارة ترسل فريقًا للكشف على المصابين وأساتذة للوبائيات والترصد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى ست وفيات؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 576 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك