سمير غطاس: رئيس البرلمان ينحاز لـ«دعم مصر».. ويتهم معارضيه بمحاولة هدم الدولة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سمير غطاس: رئيس البرلمان ينحاز لـ«دعم مصر».. ويتهم معارضيه بمحاولة هدم الدولة

الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب
الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 29 فبراير 2016 - 9:19 م | آخر تحديث: الإثنين 29 فبراير 2016 - 9:19 م

قال الدكتور سمير غطاس، عضو مجلس النواب، إن الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، ينحاز بشكل واضح لائتلاف دعم مصر، واتهم معارضيه بأنهم يحاولون هدم الدولة.

وأضاف «غطاس»، لبرنامج «مساء القاهرة»، عبر شاشة «TEN»، الاثنين، أن النواب حريصون على إنجاح التجربة الديمقراطية ويتمسكون بالبرلمان حتى لو حاولت بعض الجهات حله، مشيرا إلى أن هناك إصرارا داخل المجلس على إعادة إنتاج الحزب الواحد.

وتابع: «الانسحابات التي حدثت اليوم نتيجة لتراكم عدد من الأخطاء التي ترتكب داخل المجلس، وهناك محاولة للهيمنة والتهميش.. لا يمكن أن يستمر هذا في تجربة ديمقراطية جديدة».

واستطرد: «رئيس البرلمان دائما ما يحاول تعويم الأمور.. أغلب برلمانات العالم لا تشترط نسبة لتشكيل الائتلافات، والمشروع الذي تقدمت به لجنة اللائحة كانت تكوين الائتلاف بنسبة 20% من الأعضاء، وكنا سنرفضه لكن تم الموافقة المتعجلة على 25%».

وأكد أن ما يحدث الآن داخل المجلس هو مجاملة واضحة لائتلاف دعم مصر واعتداء واضح على مبدأ ديمقراطي صريح، مشيرا إلى أن النواب قبلوا بالدكتور علي عبدالعال رئيسا للمجلس رغم انتمائه لدعم مصر عقب وعده أنه سيكون رئيسا لكل البرلمان، ولكن هذا لم يحدث.

وأكمل: «لو تم إقرار المادة سأقول مبروك، ولكن هذه التجربة خطر على الديمقراطية والرئيس ومستقبل مصر.. الديمقراطية هي من أتت بهتلر في يوم من الأيام»

كانت أزمة قد حدثت داخل مجلس النواب عقب انسحاب ما يقرب من 150 عضوا، اعتراضا على تمرير مادة تكوين الائتلافات بأن تكون نسبة تشكيل الائتلاف 25% من أعضاء المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك