سيلتيك يداعب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي وجالطة سراي يواجه شبح الخروج - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

سيلتيك يداعب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي وجالطة سراي يواجه شبح الخروج

د ب أ
نشر في: الخميس 5 أغسطس 2021 - 11:01 م | آخر تحديث: الخميس 5 أغسطس 2021 - 11:01 م

اقترب سيلتيك الأسكتلندي من الصعود للدور المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي، عقب فوزه الثمين 4 / 2 على مضيفه يابلونك التشيكي اليوم الخميس في ذهاب الدور التمهيدي للمسابقة القارية.

وافتتح الإسرائيلي ليل عباد التسجيل لسيلتيك في الدقيقة 12، قبل أن يضيف زميله الياباني كيوجو فوروهاشي الهدف الثاني في الدقيقة 16، لكن فاكلاف بيلار قلص الفارق بتسجيله الهدف الأول ليابلونك في الدقيقة 17.

واستمرت الإثارة في المباراة خلال الشوط الثاني، حيث أحرز جيمس فورست الهدف الثالث لسيلتيك في الدقيقة 64، غير أن الإسرائيلي نير بيتون لاعب سيلتيك، أحرز الهدف الثاني ليابلونك بالخطأ في مرمى فريقه.

وقضى سيلتيك على آمال منافسه التشيكي في إدراك التعادل على أقل تقدير، بعدما سجل ريان كريستي الهدف الرابع للفريق الأسكتلندي في الدقيقة 90.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء كيرات ألماتي الكازاخي مع ضيفه الاشكيرت الأرميني، ليتأجل حسم التأهل بينهما إلى لقاء الإياب، الذي يُقأم الأسبوع القادم.

وبعدما ودع مبكرا بطولة دوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام أيندهوفن الهولندي بالدور التمهيدي الثاني للمسابقة، يواجه جالطة سراي التركي شبح الخروج المبكر من الدوري الأوروبي، بعدما سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع سانت جونستون الأسكتلندي.

وبادر سانت جونستون بالتسجيل في الدقيقة 58 عبر جاسون كير من ركلة جزاء، تسبب فيها الأوروجواياني فرناندو موسليرا، حارس مرمى جالطة سراي.

ورغم النقص العددي، سرعان ما أدرك جالطة التعادل عبر لاعبه الفرنسي الشاب ساشا بوي في الدقيقة 60، ليتأزم موقف الفريق التركي في لقاء الإياب الذي يجرى بأسكتلندا.

ووضع رابيد فيينا النمساوي قدما في الدور القادم، بانتصاره العريض 3 / صفر على ضيفه أنورثوسيس فاماجوستا القبرصي.

وافتتح أيركان كارا التسجيل لرابيد في الدقيقة 34، ثم أضاف زميلاه اليوناني تاكسيارشيس فونتاس وماركو جرول الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 65 و83.

وتعادل مورا السلوفيني مع ضيفه زانجيريس فيلنوس الليتواني سلبيا، في حين فاز إف سي أومونيا نيقوسيا القبرصي 1 / صفر على ضيفه فلورا تالين الإستوني، وتغلب سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 3 / 1 على مضيفه لينكولن ريد أمبس من جبل طارق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك