«النور»: التعديل الوزاري فاشل.. وفصيل واحد يسعى للسيطرة - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النور»: التعديل الوزاري فاشل.. وفصيل واحد يسعى للسيطرة

الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور
الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور
بوابة الشروق
نشر في: الخميس 9 مايو 2013 - 12:03 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2013 - 12:03 م

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور: إن "التعديل الوزاري الذي طال الحكومة أول أمس فاشل بكل المقاييس"، لافتا إلى أن "أخونة الدولة" عبر تعيين قيادات إخوانية في مختلف المناصب، إنما هو مسلك خطأ تماما.

 

وأوضح مخيون، في تصريحات خاصة لصحيفة «الشرق الأوسط»، أمس الأربعاء: "هذا التعديل الوزاري فاشل بكل المقاييس ولن يحقق جديدا بل سيزيد من الفشل الذي تعاني منه حكومة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل".

 

وأضاف: "طالبنا في حزب النور بتغيير شامل للوزارة كلها ورئيسها لعدة أسباب؛ منها أنه لا بد أن تكون الحكومة التي تدير البلاد لها استراتيجية واضحة وخطة محددة حتى يستطيع الشعب أن يقيم أداءها خاصة في ملفات الأمن والعدالة الاجتماعية والاقتصاد".

 

واعتبر مخيون، أن التعديل الأخير يعيد إنتاج منظومة ثبت فشلها طوال الأشهر الماضية، وقال: "لم تستطع حكومة الدكتور قنديل حل أي مشكلة من المشكلات اليومية التي تمس حياة المواطنين مثل السولار والطاقة ورغيف العيش، بل إن كل تلك المشكلات تفاقمت".

 

وقال مخيون: "نرى أنه كان يجب تشكيل حكومة هدفها تخفيف حالة الاحتقان السياسي الشديد على الساحة، عبر تشكيل حكومة ائتلاف وطني تشارك فيها كل الأحزاب ولو بالرأي، أو أن تكون حكومة تكنوقراط دون أي انتماءات سياسية، لكن هذا لم يحدث".

 

وكشف مخيون، عن أن الرئاسة طلبت من حزب النور تقديم مرشحين للمشاركة في التعديل الوزاري الأخير، إلا أن الطلب قوبل بالرفض لأن الحزب تأكد له أن المشاركة في تعديل وزاري محدود لن يحقق هدفه أو مطلبه.

 

واعتبر، أن اتجاه "أخونة الدولة" عبر تعيين قيادات إخوانية في مختلف المناصب إنما هو مسلك خاطئ تماما، وقال: "هذا المسلك يقلل من شعبية حزب الحرية والعدالة لأنه يكرس لفكرة الاستحواذ، ونحن لا نريد زيادة الفجوة بين القوى السياسية المختلفة بل نريد رأب الصدع السياسي الحالي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك