مستشار الرئيس للصحة: لم نسجل أعراضا خطيرة بعد حصول نحو مليون شخص على لقاح كورونا - بوابة الشروق
الإثنين 14 يونيو 2021 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

مستشار الرئيس للصحة: لم نسجل أعراضا خطيرة بعد حصول نحو مليون شخص على لقاح كورونا

هديل هلال
نشر في: الأحد 9 مايو 2021 - 10:43 ص | آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 10:58 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر لم تسجل حتى الآن أي أعراض شديدة أو خطيرة أو غير متوقعة؛ نتيجة حصول المواطنين على لقاح كورونا، لافتًا إلى متابعة وزارة الصحة للأشخاص الحاصلين على التطعيم.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن الوزارة تخصص هاتفًا للطوارئ من أجل الإبلاغ عن أي أعراض جانبية أو غير متوقعة، قائلًا إن البعض شعر بآلام مكان الحقن أو أعراض مشابهة للإنفلونزا بعد تلقي اللقاح.

وأكد أن مصر لم تسجل تداعيات خطيرة بعد حصول أكثر من مليون شخص على لقاح كورونا، قائلًا إن التسجيل للحصول على لقاح كورونا متاح على الموقع الإلكتروني أو من خلال مراكز وزارة الصحة.

ولفت مستشار الرئيس للصحة إلى أن مصر تتعاقد مع مصادر متعددة للحصول على اللقاحات وتسعى بشدة للحصول على أكبر كمية ممكنة، موضحًا أنها تستهدف تطعيم أكبر قدر من المواطنين.

وذكر أن الدولة تستهدف تلقيح الفئات الأكثر عرضة للإصابة والكوادر الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة ضد فيروس كورونا في المقام الأول، مؤكدًا أن مراكز التطعيم متوفرة على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وعن عمل مراكز التطعيم خلال عيد الفطر، أشار تاج الدين، إلى الإعلان عن مواعيد العمل خلال أيام العيد، خلال الفترة المقبلة، قائلًا إن الإجازات لن تعيق عملية التلقيح.

وشدد على أن التلقيح عملية حيوية وأساسية، مستشهدًا بانخفاض عدد الحالات المرصود بها آثار جانبية ضمن 23 مليون شخص حصلوا على لقاح كورونا في بريطانيا، فضلًا عن عدم إمكانية تحديد وجود علاقة مباشرة بين اللقاح وتلك الآثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك