فريد خميس: توسعات كبيرة لـ«النساجون الشرقيون».. وخطة لزيادة معدلات التصدير والإنتاج - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 8:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فريد خميس: توسعات كبيرة لـ«النساجون الشرقيون».. وخطة لزيادة معدلات التصدير والإنتاج

 محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 12:14 م | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 12:14 م

قال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ومؤسس شركة النساجون الشرقيون للسجاد، إن شركته تخطط لتوسعات كبيرة فى السوق بدعم من زيادة الطلب وفرص النمو الكبيرة التى تنظرها.
وأضاف خميس فى تصريحات لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن هناك خطة لشراء عدد من خطوط الانتاج والآلات والمعدات الجديدة خلال العام المقبل بتكلفة تقدر بنحو 120 مليون جنيه.
وتوقع خميس ارتفاع حجم صادرات شركته بشكل كبير خلال العام المقبل، كما حدث العام الحالى والتى وصلت إلى نحو 65% من إجمالى الانتاج الكلى للشركة، وهو ما ساهم فى ارتفاع معدلات نمو النساجون الشرقيون.
ولفت خميس إلى أن قرارات الاصلاح الحكومى كان لها مفعول السحر فى تحسن أداء النساجون ومعظم الشركات العاملة بالسوق، نتمنى من الدولة الاستمرار فى خطة الاصلاح، والعمل على إقرار المزيد من الحوافز والتسهيلات للقطاع الخاص والمستثمرين حتى ترتفع معدلات الانتاج والتصدير وبالتالى تتحسن وضعية الاقتصاد.
كانت الشركة قد أعلنت عن عزمها انشاء مصنع جديد لإنتاج سجاد الصلاة الاسبوع الماضى، إضافة إلى عزمها افتتاح مصنع جديد يحتوى على 13 ماكينة جديدة، تقوم بتصنيع جزء كبير من المواد الخام التى يحتاجها فى صناعة السجاد للحصول على الاكتفاء الذاتى، وتحقيق أقل تكلفة ممكنة.
وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الحالى إلى 7.5 مليار دولار وبزيادة قدرها 65% مقارنة بإجمالى مبيعات العام الماضى 2016 التى بلغت 4.5 مليار دولار، مدعومة بارتفاع حجم الصادرات إلى نحو 130 دولة حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك