الجامعة العربية تعتزم إطلاق استراتيجية للشباب والأمن والسلم مطلع العام المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 30 سبتمبر 2022 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

الجامعة العربية تعتزم إطلاق استراتيجية للشباب والأمن والسلم مطلع العام المقبل

السفيرة هيفاء أبو غزالة
السفيرة هيفاء أبو غزالة
ماجي درويش
نشر في: الخميس 11 أغسطس 2022 - 9:35 م | آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2022 - 9:35 م

السفيرة هيفاء أبو غزالة: الاحتفال بيوم الشباب العربي من أهم آليات تحفيزهم على مواصلة الإبداع

أعلنت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية -رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، أن الجامعة العربية ستطلق استراتيجية خاصة للشباب والأمن والسلم مطلع العام المقبل.

جاء ذلك خلال كلمتها ضمن فاعليات الاحتفال بـ"يوم الشباب العربي والعالمي" بحضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإلينا بانوفا - المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، بالإضافة إلى عدد من السفراء والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية.

وقالت أبو غزالة في كلمتها:" إيماناً من جامعة الدول العربية بأن الشباب هو أغلى ما نملكه، نحتفل جميعا بيوم الشباب العربي والعالمي، ترسيخا لقيم التسامح والانفتاح على الآخر والتمسك بناصية العلوم والمعارف العصرية للسير في ركب الحضارة في مختلف المجالات العلمية والتقنية والثقافية والاجتماعية".

وأوضحت أن "للتحفيز دوراً مهما في رفع مستوى أداء الشباب وإنتاجيتهم في مختلف المجالات والأنشطة التي يقومون بها مما يدفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم ويؤهلهم لتحقيق أهدافهم والنجاح في حياتهم".

وتابعت: "يأتي الاحتفال بيوم الشباب العربي والعالمي والذي انطلق بقرار من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب إيماناً منه بقضايا الشباب وطاقاته الإبداعية الخلاقة"، مشيرة إلى أن "الاحتفال من أهم آليات التحفيز التي تساهم في تشجيع الشباب على مواصلة الإبداع لتحقيق المزيد من الإنجازات".

وأكدت على "ضرورة تفاعل الشباب ومشاركتهم لتحقيق تنمية إنسانية مستدامة في ضوء الفرص المتاحة".

كما توجهت بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرته بأن يكون عام 2023 عاماً للشباب، مشيرة إلى أن الجامعة العربية تعتزم إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والرياضة، وتقوم بإعداد استراتيجية خاصة للشباب والأمن والسلم سوف يتم إطلاقها في بداية العام المقبل.

ونوهت بأن جامعة الدول العربية ممثلة في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب كان قد أطلق جائزة التميز للشباب العربي لتساهم في تشجيع الشباب على مواصلة الإبداع لتحقيق المزيد من الإنجازات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك