الصحة: فحص 308 حالة في المنطقة التي تواجد بها حالة الإصابة بـ«كورونا» - بوابة الشروق
الأحد 31 مايو 2020 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة: فحص 308 حالة في المنطقة التي تواجد بها حالة الإصابة بـ«كورونا»

هديل هلال
نشر فى : السبت 15 فبراير 2020 - 11:49 م | آخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 11:49 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة أخلت وعقمت المبنى الذي تردد عليه أول حالة إصابة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، لافتة إلى حصر عدد المترددين على المبنى، بمساعدة الأجهزة المعنية.

وأضافت «زايد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن عدد المترددين بلغ 308 مواطنًا، مشيرة إلى إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة لهم، التي أكدت عدم معاناة أي فرد منهم مشكلة طبية.

وعن تفاصيل كشف أول حالة مصابة بـ«كورونا»، أوضحت أن الوزارة اكتشفت الحالة أثناء إجراء مسح جماعي، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة لترصد الفيروس، مؤكدة أن صاحب الإصابة لم تظهر عليه أي أعراض.

وأشارت وزيرة الصحة إلى نقل الحالة بعد ذلك بسيارات الإسعاف المجهزة بالتعقيم الذاتي إلى مستشفى العزل وإجراء الفحوصات والتحاليل والأشعة التي أثبتت سلامته الصحية، موضحة أن الحالة تحت الملاحظة والمتابعة الدقيقة.

وذكرت أن الوزارة أجرت فحوصات كاملة للمخالطين للحالة، البالغ عددهم 14 مواطنًا، والتأكد من خلوهم من الفيروس، متابعة أنهم في منازلهم تحت متابعة دقيقة من وزارة الصحة، وإرشادات خاصة بالتعقيم والنظافة العامة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، في بيان مشترك، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص «أجنبي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك