محمية أشتوم الجميل في بورسعيد تحتفل باليوم العالمي للطيور المهاجرة - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمية أشتوم الجميل في بورسعيد تحتفل باليوم العالمي للطيور المهاجرة

محسن عشري:
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:08 م

شهدت محمية أشتوم الجميل الطبيعية بنطاق حي غرب محافظة بورسعيد، والتي تتميز بموقعها الفريد حيث تقع بالقرب من ساحل شاطئ البحر وتطل من جهة أخرى على بحيرة المنزلة، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة.

وقال الدكتور حسين راشد، مدير المحمية، إنه تم استقبال 55 طالبًا وعضو هيئة تدريس من قسم البيوتكنولوجي كلية العلوم جامعة المنصورة، لشرح دور المحمية في الحفاظ على الحياة البرية، إضافة إلى زيارة نقطة مشاهدة الطيور ورصد الطيور المهاجرة والمقيمة داخل المحمية.

وأوضح حسين لـ"الشروق"، أن دور محمية أشتوم الجميل الطبيعية هو الحفاظ على التنوع البيولوجي، خصوصا الطيور المهاجرة وأهميتها في مجال السياحة البيئة، خاصة سياحة مشاهدة الطيور، حيث تم ذلك من خلال مشاركتنا الفعالة ودورنا كشريك في مهرجان بورسعيد الدولي الأول والثانى عامي 2022 و2023.

وأشار إلى أن موسم هجرة الطيور، خاصة من شمال أوروبا لمصر للاستمتاع بالجو الدافئ، حيث يبدأ من الخريف حتى الربيع، موضحا أن مصر تستقبل سنويا نحو 2 مليون طائر مهاجر من خطين هجرة رئيسين، قائلا: "مصر بها 500 نوع من الطيور المقيمة، وبورسعيد تحديدا بها 200 نوعا".

وتابع، "أن الأنواع التي تصل بورسعيد من الطيور الصغيرة تشمل السمان، والنوارس، والخطافات، والبط، وحتى الطيور الكبيرة، مثل البجع الأبيض الكبير، والفلامنجو، خاصة بمحمية الملاحات بشرق مدينة بورفؤاد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك