لميس الحديدي لعماد الدين حسين: أوعى الحصانة تغيرك - بوابة الشروق
الأحد 1 نوفمبر 2020 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

لميس الحديدي لعماد الدين حسين: أوعى الحصانة تغيرك

عماد الدين حسين
عماد الدين حسين
هديل هلال
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:06 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:06 م

هنأت الإعلامية لميس الحديدي، الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، لتعيينه عضوًا بمجلس الشيوخ، مازحة: «أوعى الحصانة تغيرك».

وشكر حسين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON E»، مساء السبت، الإعلامية على تهنئتها، مجيبًا عن تغيير الحصانة له: «لا مش هيحصل خالص».

وعن إجراءات جلسة الشيوخ غدًا، أشار إلى أن الأعضاء المعنيين لهم الأحقية في حضور الجلسة حتى وإن لم يستخرجوا الكارنيهات الخاصة بهم، لافتًا إلى أن جزءًا من الأعضاء سيجلس بالشرفات؛ لعدم إمكانية استيعاب العدد الكلي في القاعة الرئيسية.

وأوضح رئيس تحرير جريدة الشروق أن الجلوس على المقاعد سيكون طبقًا لأولوية السن ؛ لعدم حدوث تزاحم وتحقيق التباعد الاجتماعي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وذكر أن الجلسة تبدأ في الثانية عشر ظهرًا، قائلًا إنها إجرائية لأداء اليمين وربما تستغرق وقتًا طويلًا لحين انتهاء جميع الأعضاء، البالغ عددهم 300 عضو، من أداء اليمين الدستورية.

وتابع حسين، أن الجلسة تشمل انتخاب رئيس المجلس والوكيلين، ثم ترفع الجلسات لمدة 40 يومًا، وتشكيل لجنة لوضع اللائحة الخاصة بمجلس الشيوخ، مستطردًا أن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، والمستشار بهاء أبو شقة أكثر الأسماء المتداولة لرئاسة المجلس.

ولفت إلى أن اختياره عضوًا بمجلس الشيوخ مفاجأة كبرى لم يتوقعها إطلاقًا، متوجهًا بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على الاختيار والثقة.

ويعقد أول مجلس للشيوخ بعد التعديلات الدستورية 2019 التي أعادت نظام المجلسين، جلسته الافتتاحية، غدا الأحد، بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي المجلس لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول، في تمام الساعة الثانية عشر.

يشار إلى أن جلسة الغد، لمجلس الشيوخ والبالغ أعضائه 300 عضو ستكون إجرائية، حيث تبدأ بأداء اليمين لأكبر الأعضاء والعضوين المعاونين ثم باقي الأعضاء عضواً عضوًا، ويلتزم كل عضو بأداء اليمين وفقا لنصه دون تعديل أو إضافة.

ووفقا لنص المادة (39) من قانون مجلس الشيوخ، يؤدي عضو المجلس قبل مباشرة عمله أمام المجلس اليمين الآتي نصها: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك