الصناعات الهندسية: 500 شركة من القطاع تشارك في المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي - بوابة الشروق
الجمعة 3 أبريل 2020 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصناعات الهندسية: 500 شركة من القطاع تشارك في المبادرة الرئاسية لتشجيع المنتج المحلي

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 12:04 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 12:04 م

أعلن محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، التابعة لاتحاد الصناعات، مشاركة 500 شركة من القطاع الهندسي في المبادرة الرئاسية لتشجيع شراء المنتج المحلي، والمزعم انطلاقها أول مارس المقبل، بهدف دعم الصناعة الوطنية.

وقال المهندس - في تصريحات خاصة لـ"أ ش أ" اليوم الأربعاء - إن القطاعات المستهدفة من المبادرة هي القطاعات التي تعتمد على السلع المعمرة والاستهلاكية، وتعمل في قطاعات الأدوات المنزلية والكهربائية والأجهزة المنزلية والأدوات الصحية، وذلك بهدف تنشيط حركة البيع والشراء في السوق المحلي.

وأشار إلى أن الغرفة استعدت لإطلاق هذه المبادرة بنجاح، حيث تم خلال الأشهر الثلاثة الماضية عقد اجتماعات مكثفة مع الغرف التابعة للاتحاد والشعب واللجان التابعة لها للتعريف بالمبادرة والتحضير لها، لافتا إلى أن هذه المبادرة لاقت قبولا واستحسانا كبيرين من الصناع.

وكانت الحكومة المصرية أقرت - أمس - إطلاق مبادرة الرئاسية لتحفيز شراء المنتج المحلى رسميا اعتبارا من أول مارس المقبل، والتي تنص على حصول حاملي البطاقات التموينية على نسبة خصم تبلغ 10% وتستمر لمدة 6 اشهر، بجانب نسب الخصم التي تعلن عنها المصانع والشركات المشاركة في المبادرة، والتي تتراوح ما بين 20% إلى 50% وتشمل عددا من القطاعات، أهمها القطاع الهندسي وقطاع الجلود والملابس الجاهزة والحرف اليدوية ومواد البناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك