أحياء الإسكندرية تستعد لموسم الشتاء - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 6:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحياء الإسكندرية تستعد لموسم الشتاء

هدى الساعاتي
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2020 - 2:52 م | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2020 - 2:52 م

رفعت الأجهزة التنفيذية والأحياء بمحافظة الإسكندرية، درجة الاستعدادات القصوى استعدادًا لموسم الشتاء لمجابهة النوات والأمطار الزائدة والسيول المتوقعة.

وقال رئيس حي العجمي السيد موسى، في تصريحات صحفية لـ "الشروق" اليوم السبت، إن الاستعدادات لموسم الشتاء بدأت منذ أكثر من شهر في تطهير الشنايش والمطابق، وحاليا جار إعادة تطهيرها مرة أخرى، مضيفًا أنه تم تكليف قطاع الصرف الصحي برفع كفاءة محطات الصرف وإجراء أعمال الصيانة اللازمة استعدادا لموسم الشتاء.

وتابع أنه جار تطهير المصبات على منطقة الكورنيش وإجراء أعمال الصيانة لسيارت الكسح لمواجهة النقاط الساخنة التي تتجمع بها المياه للتخلص منها أولا بأول، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة الصرف الصحي لرفع كفاءة المعدات، مشيرًا إلى عمل نموذج محاكاة لمواجهة الأزمة في حالة حدوثها بالتنسيق مع إدارة الأزمات بالمحافظة.

وأكد رئيس مجلس إدارة برج العرب، اللواء حسن الجمال، جاهزية الإدارات التنفيذية لمجابهة موسم الشتاء، لافتا إنه عمل 28 بئرا مجهزا بعمق 40 مترا لاستيعاب مياه الأمطار الزائدة.

بينما أوضح اللواء أشرف بهجت رئيس حي المنتزه ثان، أن أعمال تطهير الشنايش والدفع بأخرى جيدة مستمرة منذ شهر تقريبا استعدادا للموسم الشتوى، بينما شددت علاء يوسف رئيس حي وسط المحافظة على تطبيق نظم المحاكاة تحسبا للنوات الشديدة.

في السياق ذاته قال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اللواء محمود نافع، إن أعمال تطهير الشنايش والمطابق والمصبات على مستوى الأحياء مستمرة، موضحًا أن هناك مخطط تنفيذ أعمال محاكاة نوات الأمطار.

وأكد نافع في تصريحات لـ "الشروق: على جاهزية محطات الصرف الصحي والمشروعات التي يتم تنفيذها في المناطق الساخنة على مستوى المحافظة لمجابهة نوات موسم الشتاء القادمة، لافتا إلى رفع جاهزية كافة المعدات وسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة.

وأصدرت غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي توقعات بسقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة بنسبة ما بين 20 % إلى 30 % خلال الأسبوع الجاري على أماكن متفرقة، فيما رأى محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أن النوات تزداد شدة عام بعد والاستعدادات تجرى على قدم وساق لاستقبال موسم النوات والأمطار والسيول ورفع درجة الطوارئ القصوى في جميع الجهات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك