العرض الموسيقي الكاميروني «100% لورنوار للورنوار» يتوج بالتانيت الذهبي بأيام قرطاج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العرض الموسيقي الكاميروني «100% لورنوار للورنوار» يتوج بالتانيت الذهبي بأيام قرطاج

أيام قرطاج الموسيقية
أيام قرطاج الموسيقية
أ ش أ
نشر في: السبت 19 أكتوبر 2019 - 12:06 م | آخر تحديث: السبت 19 أكتوبر 2019 - 12:06 م

توج العرض الموسيقي الإفريقي (100% لورنوار للورنوار) من الكاميرون بجائزة التانيت الذهبي للمسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية في دورتها السادسة التي عقدت خلال الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر الجاري.

وتم الإعلان عن جوائز المسابقة الرسمية لأيام قرطاج الموسيقية، خلال حفل الاختتام الذي أقيم مساء أمس الجمعة بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة، فيما حصل العرض "أليف" لخماسي أليف للموسيقى، على جائزة التانيت الفضي، وهو عمل من إنتاج تونسي فرنسي بلجيكي مشترك، بينما حصل الفنان الفلسطيني فرج سليمان على جائزة التانيت البرونزي.

وفيما يتعلق بمسابقة المالوف، توجت فرقة "سيدي بوسعيد للمالوف والتراث الموسيقي البلد" بقيادة محمد علي بن الشيخ بجائزة التانيت الذهبي.

أما فيما يخص ببقية الجوائز الموازية للمهرجان، فاز عرض "الولادة" للثنائي لبنى نعمان ومهدي شقرون بجائزة "تي في 5 موند" للمواهب الشابة بالمغرب العربي، وحصلت الفنانة التونسية صابرين الجنحاني على جائزة "الموسيقى 360" التي يمنحها المعهد الفرنسي بتونس، وحصد العرض التونسي "قول تراه" لحليم يوسفي جائزتين هما: جائزة المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وجائزة مهنية تتمثل في جولة موسيقية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وكانت جائزة مؤسسة دار الصورة تونس بباريس من نصيب كل من عروض "يوفا" لنصرالدين الشبلي و"زي" لصابرين الجنحاني و"دندري دندري - اكت 1" لمحمد خشناوي، ومنحت "دار ايكام" جائزتها مناصفة للعرضين "ساوند سكايب" للفنان التونسي غسان فندري و"أليف" لخماسي أليف للموسيقى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك