حفيدا الشيخ محمد رفعت يهديان تسجيلات صوتية نادرة لمدينة الإنتاج الإعلامي - بوابة الشروق
الأحد 3 يوليه 2022 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

حفيدا الشيخ محمد رفعت يهديان تسجيلات صوتية نادرة لمدينة الإنتاج الإعلامي


نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 10:07 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 10:07 م
أهدى حفيدا الشيخ محمد رفعت هناء وعلاء حسين محمد رفعت حق استغلال تسجيلات نادرة من القرآن الكريم بصوت الشيخ محمد رفعت، لمدينة الإنتاج الإعلامي، لتعيد المدينة ترميمها ومعالجتها بمركز التراث السينمائي بالمدينة، والمجهز بأحدث التقنيات والأجهزة العلمية المستخدمة في هذا المجال، تحت إشراف أطقم فنية مدربة على أعلى مستوى.
يأتي ذلك انطلاقا من دور مدينة الإنتاج الإعلامي الهام في الحفاظ علي التراث الوثائقي المسجل والمصور، وحفظ حق الأجيال القادمة للاطلاع على هذه الكنوز الوثائقية.
جاء ذلك خلال استقبال عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بمكتبه، لحفيدي الشيخ محمد رفعت.
ووجه حفيدا الشيخ الشكر خلال اللقاء لرئيس مجلس إدارة المدينة بعد توجيهاته للقطاعات المعنية بالشركة لتقديم كافة التسهيلات، وبذل أقصى درجات الجهد لإعادة ترميم هذه التسجيلات النادرة وحمايتها من التلف والقدم، كما قدما الشكر للقائمين بالإشراف على العمل بمركز التراث علي جهدهم المتميز في هذا الشأن.
ويعد الشيخ محمد رفعت أحد أبرز أعلام تلاوة القرآن الكريم في مصر والعالم العربي، ولقب بــ"قيثارة السماء" وهو من افتتح بث الإذاعة المصرية سنة 1934 بصوته بقراءة القرآن الكريم وافتتحها بآية من أول سورة الفتح اشتهر بها كثيرا وهي قول الله تعالى "إنا فتحنا لك فتحاً مبيناً".
وتوفي الشيخ محمد رفعت في شهر مايو عام 1950 بعد أن ترك لنا وللأجيال القادمة إرثا عظيما من التسجيلات الصوتية للقرآن الكريم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك