بدء وضع «استيكر» بالرقم التعريفي وتسعيرة لـ«التكاتك» - بوابة الشروق
الخميس 2 فبراير 2023 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

بدء وضع «استيكر» بالرقم التعريفي وتسعيرة لـ«التكاتك»

شريف حربى:
نشر في: السبت 22 سبتمبر 2018 - 8:35 م | آخر تحديث: السبت 22 سبتمبر 2018 - 8:35 م

• قاسم: على أصحاب «التكاتك» التقدم لمجالس المدن والأحياء بطلب الحصول على خط السير.. ومصادرة المركبة فى حالة إزالة الاستيكر
أعلن المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية خالد قاسم، عن بدء وضع ملصقات «استيكر» على مركبات «التوك توك» بالتعريفة المحددة والرقم التعريفى للمركبة بعدد من المحافظات، وذلك عقب تقنين أوضاعها وتحديد خطوط سيرها.

وأوضح قاسم فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه وفقا لقرار وزير التنمية المحلية محمود شعراوى، بتقنين أوضاع «التكاتك»، وتحديد خطوط سيرها فى المناطق المحددة بالمحافظات، وجه المحافظون رؤساء المدن والأحياء بتسهيل إجراءات التقنين لأصحاب التكاتك، ومتابعتهم والرصد الميدانى للمركبات، بعد حصولها على «الاستيكرات»، ورفع تقارير ميدانية حول آراء سائقى التوكتوك والمواطنين لمعرفة مدى تقبلهم للقرار.

وقال: إن إجراءات تقنين أوضاع «التوك توك» تتضمن دفع الرسوم المقررة، مع تسجيل بيانات كل توك توك واسم صاحبه، والرقم القومى، وبيانات فاتورة الشراء أو الإفراج الجمركى، موضحًا أنه من لم يتوفر معه تلك المستندات سيتم التحفظ على المركبة لحين تقديم أوراق ملكيتها.

وأضاف، أنه وفقا لقرار الوزير، فإنه على من يمتلك مركبة «توك توك» التقدم إلى مجالس المدن والأحياء، أوالوحدات القروية التابع لها، بطلب الحصول على خط السير الخاص بمركبته سواء كان شهريًا أو سنويًا، مع حصوله على رقم التعريفة المقررة داخل كل مدينة أو مركز، مؤكدا أنه سيتم تغريم من يزيل الاستيكر الخاص بالتوك توك مع سحب المركبة منه.

وفى السياق، قال عضو لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب بدوى النويشى، إن تقنين أوضاع التوك توك وتفعيل قرار الوزير، يعد خطوة جادة لتلافى سلبيات «التكاتك» من حدوث أزمات وكوارث على الطرق السريعة والشوارع الرئيسية، نظرا لعمل تلك المركبات دون ضوابط أو تقنين، كما تم استغلالها فى ارتكاب الجرائم لعدم حملها لوحات معدنية تمكن الأجهزة المعنية من ضبط تحركاتها.

وأضاف النويشى، لـ«الشروق»، أن وضع استيكر لكل توك توك متضمنًا الرقم التعريفى والتسعيرة المحددة من قبل المدينة أو الحى التابع له، سيمنع المغالاة فى تعريفة الركوب من سائقى التوك توك، وعدم حدوث مشاحنات بين السائقين والمواطنين، كما أن تحديد خطوط سير تلك المركبات فى المدن غير المخطط لها سيحد من إثارة الفوضى وشل الحركة المرورية وعزلها عن المناطق الحيوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك