لاشين إبراهيم: وضعنا إجراءات صعبة الاختراق لتصويت المصريين في الخارج بانتخابات النواب - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 11:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

لاشين إبراهيم: وضعنا إجراءات صعبة الاختراق لتصويت المصريين في الخارج بانتخابات النواب

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم
هديل هلال
نشر في: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 7:11 م | آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2020 - 7:11 م

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المصريين في الخارج جزء من نسيج المجتمع ويجب أن يشاركوا في أية انتخابات، مشيرًا إلى التفكير في كيفية الإدلاء بأصواتهم خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف إبراهيم، خلال لقاء لفضائية «المصرية»، اليوم الخميس، أن الهيئة وضعت مجموعة من الإجراءات الصعب اختراقها؛ لضمان والأمان وعدم التلاعب من أهل الشر، بانتخابات مجلس النواب.

ولفت إلى أن المصري المقيم في الخارج من حقه الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للانتخابات وتسجيل الاسم وبطاقة الرقم القومي وجواز السفر، متابعًا: «يظهر كودًا خاصًا للمواطن ولا يحق لغيره أن يستعمله».

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى إتاحة عشرة أيام؛ للتيسير على المصريين في الخارج التسجيل بسهولة ويسر، قائلًا إنه تم تحديد يومين لطباعة وإرسال الأوراق في مقر البعثات المصرية بالخارج.

وتابع: «بعد طباعة الأوراق سواء المقاعد الفردية أو القائمة يدلي المصري بصوته ويضعهما إضافة إلى إقرار داخل مظروف ويغلقه بشكل محكم، ثم يضع في مظروف آخر صورة بطاقة الرقم القومي وجواز السفر ووثيقة الإقامة ويضمهما ويرسلهما بطريق البريد المستعجل إلى مقر البعثة المصرية».

ويأتي موعد انتخابات مجلس النواب المصري ٢٠٢٠ في الخارج والداخل في المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، وتجرى الانتخابات في الداخل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى يومي السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن النتيجة بالنسبة للمرحلة الأولى ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه الأحد الموافق الأول نوفمبر.

https://www.youtube.com/watch?v=1QeXGSOztq0&feature=share



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك