الرئيس التنفيذي لشركة «مدينة مصر»: نعتزم ضخ 10 مليارات جنيه للإنفاق على أعمال الإنشاءات لمشروعاتها القائمة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس التنفيذي لشركة «مدينة مصر»: نعتزم ضخ 10 مليارات جنيه للإنفاق على أعمال الإنشاءات لمشروعاتها القائمة

عفاف عمار:
نشر في: السبت 23 مارس 2024 - 7:08 م | آخر تحديث: السبت 23 مارس 2024 - 7:08 م

• مفاوضات مع مؤسسات مالية للحصول على قرض بقيمة تتجاوز ٥ مليارات جنيه للإسراع بوتيرة التنفيذ

تستهدف شركة مدينة نصر إنفاق ١٠ مليارات جنيه على الأعمال الإنشائية بمشروعات الشركة خلال العام الجارى مقابل ٧ مليارات جنيه استثماراتها الشركة العام الماضى، تبعا لتصريحات المهندس عبدالله سلام الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة.

أضاف سلام لــ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة تعمل على الإسراع بوتيرة الإنشاءات والتنفيذ للمشروعات القائمة وذلك فى متغيرات السوق المتلاحقة والمبيعات القياسية التى حققتها الشركة والتى تتطلب إنفاقا ضخما على الإنشاءات للالتزام بمواعيد التسليم مع العملاء.

وقال سلام إن مدنية مصر بصدد التوصل إلى اتفاق مع مؤسسات مالية للحصول على قرض بقيمة تتجاوز ٥ مليارات جنيه بما يتواكب مع حجم الأعمال التى تنفذها الشركة.

أضاف أن التمويل عنصر أساسى للشركة بالتعاون مع المؤسسات المالية التى بدأت تبتكر فى تقديم حلول تمويلية متنوعة ما بين التمويل المباشر والتوريق والصكوك.

تابع: سعر الفائدة لا يؤثر على الخطط التمويلية للشركة ولكنها تحدد آلية التمويل وفترات السداد، ونحن ننظر دائما لكل آليات التمويل المتاحة ودراسة الأنسب وفقا لكل مشروع.

وسمح البنك المركزى المصرى بتخفيض سعر صرف الجنيه لأول مرة منذ أكثر من 14 شهرا مقابل الدولار، عقب الخطوة المفاجئة برفع أسعار الفائدة بنحو 600 نقطة، ليصل سعر الفائدة على الإقراض أكثر من 29%.

وحسب سلام فإن السوق العقارية فى حالة ترقب لتداعيات القرارات التى اتخذها البنك المركزى وانعكاساتها على الأسعار، متوقعا تباطؤ فى الطلب على شراء العقارات بغرض الاستثمار.
من المتوقع أن ترتفع الأسعار بنسبة ٢٠٪ فى حال استقرار السوق، بحسب ــ سلام ــ مضيفا أن الشركة رفعت أسعارها بنسبة ١٠٪ منذ بداية العام.

وأعلنت شركة مدينة مصر عن إطلاق أحدث ابتكارات Madinet Masr Innovation Labs، الذراع المتخصصة فى ابتكار حلول ومنتجات لتطوير السوق العقارية فى مصر وهى شهادة ضمان الصيانة الأولى من نوعها، شهادة «ثقة» كبديل مبتكر لوديعة الصيانة. 

وتهدف شهادة «ثقة» لتقديم حل جذرى لإحدى أكبر التحديات التى يواجهها العملاء فى مجال العقارات، وهى المطالبة بسداد فروق مصروفات الصيانة التى يتم دفعها بعد مرور أعوام قليلة من استلام الوحدة.

ومن خلال شهادة «ثقة»، يقوم العميل بسداد مقابل خدمات الصيانة والتشغيل فى صورة «شهادة ضمان» بدلا من «وديعة صيانة»، بدون المطالبة بأى زيادات أو فروق مصروفات لمدة تصل إلى ٢٠ عاما من تاريخ استلام الوحدة، وذلك تماشيا مع استراتيجية الشركة التى تهدف لدفع عجلة النمو فى مصر من خلال إنشاء مجتمعات مستدامة.

وتعد شهادة «ثقة» الأولى من نوعها داخل السوق العقارية المصرية، فهى تغطى صيانة المناطق العامة والخدمات الأساسية فى التجمعات السكنية، وتضمن صيانة عالية الجودة للمشاريع العقارية، بما يحقق قيمة مضافة للمشروع وبالتالى الحفاظ على قيمة الوحدات فى المستقبل.

وتُعد وديعة الصيانة من أكبر تحديات قطاع العقارات فى مصر، حيث يدفع العميل ما بين 8% إلى 10% من قيمة الوحدة قبل استلامها، ثم يبدأ المطور فى المطالبة بفروق مصاريف الصيانة بعد مرور أعوام قليلة من التسليم، مما يشكل عبئا على العميل نظرا لعدم وضوح نسبة الزيادة فى الفروق وخصوصا مع المتغيرات الاقتصادية.

ومن هذا المنطلق، تلغى شهادة «ثقة» وديعة الصيانة وتقدم ضمانًا للصيانة لمدة تصل إلى 20 عامًا من تاريخ الاستلام، بما يوفر حياة أكثر راحة ووضوح لملاك الوحدات، حيث يقوم العميل بدفع قيمة شهادة الضمان مرة واحدة فقط.

وقال عبدالله سلام، إن هذه الخطوة تتماشى مع خطة الشركة التوسعية الطموحة التى تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتنوعة للسوق المصرية وخلق حلول مبتكرة للتحديات التى يواجهها العملاء مستندين فى ذلك إلى خبرة ممتدة منذ أكثر من 65 عاما فى القطاع العقارى المصرى، مدعومة بثقة عملائنا نتيجة الالتزام بتقديم أفضل المنتجات والخدمات العقارية فى مصر.

وأضاف شهادة «ثقة» هى أحدث ابتكارات Madinet Masr Innovation Labs، لحل تحديات وديعة الصيانة الدائمة بين المطور العقارى والعميل، وهى نظام سيحقق القيمة المضافة للعميل ويزيل عبء سداد فروق الصيانة.

ومن جانبه قال صلاح قطامش، نائب أول للرئيس التنفيذى لشئون الاستراتيجية والاستثمارات لشركة مدينة مصر أن شهادة «ثقة» تعد ثالث ابتكار Madinet Masr Innovation Labs التى تهدف لتغيير مفهوم شراء العقار وامتلاكه داخل السوق المصرية، والتى سبق وقدمت منصة «طوبة»، الأولى من نوعها لتسهيل عمليات الشراء والاستثمار فى العقار بأنظمة مختلفة ومنصة «SAFE» وهى أول وأكبر منصة للملكية الجزئية فى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك