مساعد وزير الداخلية الأسبق: عقوبات جنائية رادعة في انتظار سائق طريق السويس المتهور - بوابة الشروق
الخميس 1 ديسمبر 2022 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

مساعد وزير الداخلية الأسبق: عقوبات جنائية رادعة في انتظار سائق طريق السويس المتهور

اللواء مدحت قريطم
اللواء مدحت قريطم
هديل هلال:
نشر في: السبت 24 سبتمبر 2022 - 11:14 م | آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2022 - 11:14 م

قال اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق للشرطة المتخصصة، إنه على مدار عمله لم يرَ مثيلًا للفيديو المتداول، لقيادة شخص لسيارته برعونة على أحد المحاور المرورية بطريق السويس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن الحادث وقع نتيجة تناول العقارات المخدرة، مشددًا على أهمية تشديد العقوبات الخاصة بالقيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

وأشار إلى أن هناك عقوبات جنائية رادعة في انتظار السائق، معقبًا على تصرف سائق النقل: «كمسؤول سابق أرى أنه مخطئ وكان ممكن يموت الاثنين الموجودين في السيارة، التصرف السليم إنه يحاول يحلق عليه من بعيد، لأن انحراف السيارة بعد ارتطام النقل بها يؤدي إلى مصيبة أكبر».

ولفت مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن «الشعب المصري يتسم بشهامة غير طبيعية غير موجودة في كل أنحاء العالم»، منوهًا في الوقت نفسه إلى أن تصرف المواطنين على الطريق لم يكن صحيحًا بصورة كبيرة، وكان يجب أن يتصلوا بشرطة النجدة، وترك الأمر لأهله من أجل التصرف فيه.

وأوضح أن «الضباط مدربون على محاولة إيقاف السائق بالميكروفون في بادئ الأمر، ثم يحاولون توقيفه دون إضرار لهم أو للمواطن ويبلغ بعدها الكمين».

وأضاف: «لو الضابط متأكد إن الشخص متهم في جناية أو مرتكب جناية يحوز مواد مخدرة أو أسلحة، فالطرق الشرعية للتعامل تكون التحذير بضرب الطلقة الأولى في الهواء والثانية في إطار السيارة».

ونوه إلى أن المواطنين ليس من حقهم ضرب قائد السيارة بعد إيقافه، مختتمًا: «ليس من حقهم الضرب والاعتداء عليه، أنا لا أشجع الأمر لأنه خطأ مهما كانت الظروف، ويجب التعامل وفقًا للقانون بتسليم الشخص للشرطة».

وتمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم السبت، من ضبط أحد الأشخاص لقيادته سيارة برعونة على أحد المحاور المرورية بطريق السويس، مما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية معرضًا سلامته والآخرين للخطر.

وتبين ظهور علامات تناوله مواد كحولية، وعُثر بالسيارة قيادته على (2 دفتر أوراق لف سجائر "بفرة" – أداة خاصة لتعاطى مخدر الأيس – عقار طبي مجهول). وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك