فيديو.. الضرائب: النشاط التجاري الإلكتروني خاضع للضريبة على الدخل - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


فيديو.. الضرائب: النشاط التجاري الإلكتروني خاضع للضريبة على الدخل

هديل هلال
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 7:07 م | آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 7:07 م

قال محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، إن هناك نوعين من الضرائب أولهما المباشرة كضراب الدخل، وثانيهما غير المباشرة المفروضة على القيمة المضافة، موضحًا أن الأول يُفرض على الدخل الخاص بالممول الذي يحصل على إيراد من أي نشاط سواء إلكتروني أو غير إلكتروني.

وأضاف الجيار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن النشاط التجاري سواء إلكتروني أو غير إلكتروني خاضع للضريبة على الدخل، لافتًا إلى أهمية توجه أي ممول يمارس نشاطًا ويحصل على إيراد منه إلى المأمورية التابع لها وفتح ملف ضريبي واستخراج رقم تسجيل لدفع الضريبة المستحقة عليه.

وأشار إلى أن الممول يختار ما بين قانونين لبدء الحساب ضريبيًا الأول قانون رقم 91 لعام 2005، والثاني القانون الجديد لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر رقم 152 لعام 2020.

وذكر مدير خدمة الممولين، أن أول ميزة في قانون تنمية المشروعات عدم الحساب على الفترات السابقة أو تطبيقه بأثر رجعي، مشيرًا إلى أن الممول يدفع ضريبة قطعية أو نسبية يبدأ حسابها من العام الحالي 1 يناير 2021.

وأوضح أن الممول بإمكانه تقديم الإقرار الضريبي في أول 3 شهور من العام المقبل، قائلًا إنه يدفع ألف جنيه كضريبة مستحقة إذا كان رقم الأعمال 250 ألف جنيه، و2500 جنيه إذا تراوح رقم الأعمال من 250 ألفًا إلى 500 ألف، و5 آلاف إذا تراوح ما بين 500 ألف إلى مليون.

وقال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، إن الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى (البلوجرز – اليوتيوبرز) عليهم التوجه لمأمورية ضرائب الدخل؛ لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال عام من تاريخ مزاولة النشاط، جاء ذلك وفقا لبيان مصلحة الضرائب اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك