وفد من أعضاء النواب والشيوخ في زيارة لقناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد من أعضاء النواب والشيوخ في زيارة لقناة السويس الجديدة

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 7:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 7:00 م

استقبل الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية اليوم الثلاثاء، وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ بمحافظة السويس.

وضم الوفد النواب أحمد خشانة، وسيد عبده حامد حافظ أبو شوشة، وسيد عبد الحميد الكرماوي؛ وذلك للتباحث حول سبل الارتقاء بمستوى الخدمات، وأبرز الموضوعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بالمحافظة.

ورحب ربيع بالنواب، مؤكدًا أنهم يحملون على عاتقهم مهام وطنية كبيرة وآمال وطموحات عريضة، انطلاقاً من تأدية دورهم الرقابي في مناخ يسوده أعلى مستويات الشفافية، والإفصاح لصيانة حقوق ومقدرات الشعب، والمساهمة في تطوير البنية التشريعية، للارتقاء بمصر.

وأوضح استعداد قناة السويس لمد جسور التعاون مع النواب بالدورة النيابية الجديدة، وتضافر جهود مؤسسات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا حرص الهيئة على مباشرة دورها التنموي في مدن القناة الثلاث، والارتقاء بمستوى الخدمات المجتمعية والتعليمية والصحية والرياضية.

وقال إن الهيئة تعكف على تنفيذ حزمة مشروعات تنموية مهمة، أهمها تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس، بهدف البناء على ثمار مشروع القناة الجديدة، والذي ساهم في تعزيز المكانة الرائدة للقناة بين الطرق الملاحية العالمية، وزيادة معدلات الأمان واختصار زمن العبور، بجانب مواكبة التطور في صناعة بناء السفن لاستيعاب الجيل الجديد من السفن العملاقة، والذي نال إشادة العملاء من الخطوط الملاحية والمؤسسات البحرية الدولية.

وأضاف أنه يتم إجراء العمل بالتوازي لإنشاء مجموعة متنوعة من المشروعات التنموية الأخرى، على رأسها حفر عدد من الكباري العائمة و5 أنفاق جديدة أسفل قناة السويس بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس؛ لربط سيناء بالوادي وفتح آفاق جديدة للاستثمار بأرض الفيروز، وتنفيذ مشروع الاستزراع السمكي، وبناء مجتمعات عمرانية جديدة منها مدينة الإسماعيلية الجديدة، وبناء استاد دولي بالإسماعيلية، ومواصلة العمل بمشروع تدشين 100 سفينة صيد سيتم توزيعها على الصيادين.

على جانب آخر، أشاد النواب بإنجازات هيئة قناة السويس، وتعاملها الناجح مع جائحة فيروس كورونا، ما ساهم في الحفاظ على عائدات الهيئة باعتبارها أحد أهم مصادر النقد الأجنبي للبلاد، بجانب جهودها التنموية المبذولة عبر مرافقها الخدمية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشملت الزيارة عرضاً تقديمياً عن أبرز المشروعات التنموية التي تتبناها الهيئة بمنطقة القناة خلال الآونة الأخيرة، وقدم الفريق أسامة ربيع درع قناة السويس الجديدة إلى النواب، وتوجه إلى جولة بحرية في قناة السويس الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك