سلتيكس يقصي بيسرز ويصعد لنهائي دوري السلة الأمريكي - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 11:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلتيكس يقصي بيسرز ويصعد لنهائي دوري السلة الأمريكي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 9:58 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مايو 2024 - 9:58 ص

صعد بوسطن سلتيكس لنهائي بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة للرجال "إن بي إيه" هذا الموسم، عقب اجتيازه عقبة إنديانا بيسرز في نهائي القسم الشرقي للبطولة.

وتغلب سلتيكس على مضيفه بيسرز (105-102) مساء الإثنين، في رابع لقاءاتهما ضمن سلسلة مواجهاتهما بنهائي القسم الشرقي.

جاء تأهل سلتيكس للنهائي عن جدارة بعد فوزه في جميع اللقاءات الأربعة التي جمعته مع بيسرز، ليضرب موعدًا في نهائي المسابقة مع الفائز بنهائي القسم الغربي الذي يجرى بين دالاس مافريكس، ومينيسوتا تمبروولفز.

ويبدو مافريكس الأوفر حظًا للصعود إلى النهائي عقب فوزه في المباريات الثلاث الأولى التي جمعته مع تمبروولفرز في سلسلة لقاءاتهما، ليصبح بحاجة لفوز وحيد فقط من 4 لقاءات بينهما.

ومن المقرر أن تقام المباراة الرابعة بين الفريقين في وقت لاحق اليوم.

وتقام الأدوار الإقصائية في البطولة بنظام "بلاي أوف"؛ حيث يخوض أي فريقين 7 مباريات على أن يتأهل للدور التالي الفريق الذي يحقق 4 انتصارات على منافسه.

وخطف سلتيكس، الفوز بفضل رمية ثلاثية من لاعبه ديريك وايت قبل 43 ثانية على نهاية اللقاء، ليصعد رسميًا للنهائي الثاني في البطولة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وأحرز وايت 16 نقطة، فيما كان جايلين براون أفضل مسجل لبوسطن خلال اللقاء بإحرازه 29 نقطة، وأضاف زميلهما جيسون تاتوم 26 نقطة واستحوذ على 13 متابعة تحت السلة وأرسل 8 تمريرات حاسمة.

وبدا تأثر بيسرز بغياب نجمه تيريس هاليبرتون، ليتلقى خسارته الثانية على التوالي بملعبه، ولم تفلح محاولات لاعبه أندرو نيمبارد، الذي سجل 24 نقطة ومرر 10 تمريرات حاسمة، وقام بـ6 متابعات تحت السلة، في إنقاد أصحاب الأرض من تلقي الخسارة.

وأهدر هاليبرتون رمية ثلاثية في الثواني الأخيرة لبيسرز، الذي لم يحصل على الكرة بعدها في المباراة.

وأضاف باسكال سياكام 19 نقطة لبيسرز واستحوذ على 10 متابعات في المباراة، بينما سجل تي جيه ماكونيل 15 نقطة وآرون نسميث 14 نقطة للفريق المضيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك