مسئول بالأوقاف: مبادرة اعرف قدر نبيك تساهم في زيادة الولاء والانتماء للوطن - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول بالأوقاف: مبادرة اعرف قدر نبيك تساهم في زيادة الولاء والانتماء للوطن

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 5:07 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 5:08 م

قال الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إنّ مبادرة اعرف قدر نبيك تستهدف التوعية بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم في العلم والعمل والإخلاص والرحمة في التعامل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباحك مصري» الذي يُقدمه الإعلامي هشام عاصي عبر قناة «mbc مصر 2»، اليوم الاثنين، أن المبادرة تساهم في زيادة الولاء والانتماء للوطن، مؤكدا أنّ النبي محمد دعا لمصر وأوصى الأمة الإسلامية عليها إلى يوم القيامة.

وتابع: «من أولى يكون الولاء والانتماء من خلال محبتنا لرسول الله دافع لزيادة حبنا لوطننا العظيم».

وأشار إلى أن المبادرة بدأت تحظى بتفاعل واسع من قِبل الهيئات والمؤسسات، مؤكدا أن نقابة الأشراف أطلقت تأييدا للمبادرة، كما ستُطلق النقابة مسابقة مشابهة لما دشنته وزارة الأوقاف في هذا الصدد.

ولفت إلى أنّ الطرق الصوفية أيدت المبادرة أيضا على غرار العديد من المؤسسات، مؤكدا أنّ المبادرة تم إلحاقها للبرنامج التثقيفي للأطفال المقام في 20 ألف مسجد على مستوى الجمهورية ويستهدف مليون طفل.

 

وأمس الأحد، أطلق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مبادرة: «اعرف قدر نبيك (صلى الله ‏عليه ‏وسلم)» من مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، بحضور ‏الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، وعبدالهادي القصبي‏، رئيس المجلس ‏الأعلى للطرق الصوفية، ومحمود الشريف، نقيب الأشراف، وخالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والدكتور رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، ‏والدكتور هشام عبدالعزيز‎ ،‎رئيس القطاع الديني، والدكتور خالد صلاح الدين، مدير مديرية أوقاف ‏القاهرة، والشيخ صفوت فاروق، مدير مديرية أوقاف القليوبية، والدكتور السيد مسعد، مدير مديرية أوقاف الجيزة، وعدد من قيادات وأئمة الأوقاف وجمع كبير من رواد المسجد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك