قسيس عن فيديو مباراة تنس الطاولة له مع أحد الشيوخ: من حقنا ناكل ونلعب - بوابة الشروق
الإثنين 5 ديسمبر 2022 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

قسيس عن فيديو مباراة تنس الطاولة له مع أحد الشيوخ: من حقنا ناكل ونلعب


نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 3:47 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 3:47 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات يظهر فيها شيخ وقسيس خلال لعب تنس الطاولة، مع تعليقات تبرز التسامح الديني في مصر.

وقال الأب دوماديوس الراهب، كاهن عام بالقاهرة للأقباط الأرثوذكس، إن مقاطع الفيديو التي ظهر فيها على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تصويرها من قبل فتاة، خلال لعبه تنس الطاولة مع أحد الشيوخ المسلمين داخل الكنيسة.

وأرسلت الفتاة المقاطع له على تطبيق «واتساب»، ثم نشرها بدوره على صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»، موضحًا أنها ليست المرة الأولى التي ينشر فيها فيديوهات سواء خلال لعبه أو تناول الطعام مع شيوخ مسلمين.

وأضاف في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية: «الصداقة بين قسيس وشيخ ليست أمرًا غريبًا، فنحن نلعب ونأكل ونمارس الرياضة سويًا، ولسنا وحدنا فقط من نقوم بذلك بل لدينا أصدقاء شيوخ آخرين نتبادل الزيارات، ونخرج معًا لشراء كتب وحضور مؤتمرات وندوات في المحافظات».

وعلق الأب على التفاعل مع الفيديوهات قائلًا: «رجل الدين هو إنسان، ومن حقه أن يلعب ويأكل ويتعامل ببساطة، ولن يستطيع أن يكون طوال الوقت في عبادة»، مستشهدًا بمقولة للقديس يوحنا خلال لعبه مع قطة بأن وتر العزف إذ استمر مشدود طوال الوقت سينقطع.

وأعرب الراهب عن اعتزازه بصداقته مع أحد الشيوخ، قائلًا: «الشيخ أحمد صديق عزيز ويتميز بالبساطة والانفتاح على الآخرين، كما يتميز بالكاريزما في توصيل المعلومات بمنتهى البساطة والسلاسة»، مضيفًا: «تصوير الفيديو عفوي ولم يكن مقصودا، بدليل تصويره منذ شهر، واستأذنت صديقي الشيخ أحمد ونشرته على فيسبوك منذ أيام».

واستكمل: «أحزن عند تصويري مع الشيخ أحمد خلال تواجدنا في الأماكن العامة؛ لأنه من الطبيعي أن نتواجد معًا؛ لأن هدفنا واحد هو الارتقاء بالناس للوصول لربنا، ولسنا في حرب ضد بعض، ونحن متفقين في العديد من الفضائل، وفي جوهر أنه إله واحد، والاختلافات في شكليات متعلقة بالعبادة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك