تعرف على جوائز مهرجان الجونة للفيلم الوثائقي الطويل - بوابة الشروق
الجمعة 27 نوفمبر 2020 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

تعرف على جوائز مهرجان الجونة للفيلم الوثائقي الطويل


نشر في: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 9:49 م | آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 9:49 م

اختتم مهرجان الجونة أعماله اليوم، ووزعت الجوائز.

وفيما يلي جوائز الفيلم الوثائقي الطويل..

• جائزة نجمة الجونة البرونزية
صائدو الكمأ
في أعماق الغابات الواقعة في شمال غرب إيطاليا، تبحث مجموعة من كبار السن عن كمأ الألب الأبيض غالي الثمن، طيب الطعم، والذي فشلت كل الجهود العلمية الحديثة في زراعته. تُفسد زيادة الطلب عليه وانخفاض مخزونه، جمال رحلة الرجال بصحبة كلابهم المخلصة. عُرض الفيلم عالميًا لأول مرة في الدورة الـ36 لمهرجان صندانس السينمائي الدولي، وأدرج ضمن الاختيارات الرسمية للدورة الـ73 لمهرجان كانّ السينمائي، والدورة الـ47 لمهرجان تيلوريد السينمائي، ومن بعد في الدورة الـ45 لمهرجان تورنتو السينمائي.

• جائزة نجمة الجونة الفضية
سوفتي
بونيفايس موانجي الشهير بسوفتي، مصور صحفي مشهور ومعروف بتواجده الدائم مع كاميرته في أماكن النزاعات المشتعلة في بلده كينيا. سوفتي سياسي ناشط، يناضل ضد الظلم في بلده، الآن قرر الترشح للانتخابات النيابية الكينية. هل بالمثالية وحدها ستنجح حملته ضد الفاسدين، وهل سيُعَرض قراره، حياة عائلته للخطر؟ الفيلم فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في الدورة الـ36 لمهرجان صندانس السينمائي.

• جائزة نجمة الجونة الذهبية
أيام أَكلَة لحوم البشر
فيلم وثائقي معاصر، يُحكى على خلفية علاقة صينية أفريقية ناشئة حديثًا. تدور أحداث الفيلم في منطقة ريفية نائية في جنوب أفريقيا، وهي مساحة حدودية تشهد فيها قوانين المجتمع تغيّرًا مستمرًا. يمكن الإحساس بتأثير قوى الرأسمالية الجامحة، في أعماق تلك المجتمعات الريفية، خاصة مع بدء تطور النظام الجديد. تبدأ الأسس القديمة في التفكك، مع الوقت يترسخ قانون الغاب العتيد: أما أن تَأكُل أو تؤكل. عُرض الفيلم عالميًا لأول مرة في الدورة الـ70 لمهرجان برلين السينمائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك