محمد حفظي عن تكريم كريستوفر هامبتون: متعرفوش صلته العميقة بمصر - بوابة الشروق
الأحد 24 يناير 2021 10:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

محمد حفظي عن تكريم كريستوفر هامبتون: متعرفوش صلته العميقة بمصر

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 10:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 10:25 م

قال المنتج محمد حفظي، رئيس الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إنه رغم صعوبة السفر في ظل الظروف الحالية من تفشي وباء كورونا، إلا أن المهرجان تمكن من استضافة 200 ضيف أجنبي، موجهًا التحية لرئيس لجنة التحكيم لمخرج والسيناريست الروسي أليكساندر سوكوروف.

وأضاف خلال تقديمه لجائزة إنجاز العمر خلال حفل افتتاح الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أن تكريم الكاتب المسرحي ومؤلف السيناريو البريطاني كريستوفر هامبتون أحد أهم التكريمات، قائلًا: «متعرفوش صلته العميقة بمصر، وتكريمه مهم مش بس علشان إسهامه في السينما العالمية».

ويُقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ42، خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، تحت شعار «الأمل»، وذلك بعرض 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا فى عروضها العالمية والدولية الأولى، حيث تشهد المسابقة الرسمية لأول مرة منذ سنوات عرض ثلاثة أفلام مصرية للمرة الأولى وهي: «حظر تجول» و«عاش يا كابتن» و«ع السلم»، وذلك بين 16 فيلمًا تتنافس على الهرم الذهبي.

ويكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يتم تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك