فيديو.. مصطفى الفقي: نتنياهو يحتضر سياسيا وورط شعبه بصورة غير مسبوقة - بوابة الشروق
الأحد 25 فبراير 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مصطفى الفقي: نتنياهو يحتضر سياسيا وورط شعبه بصورة غير مسبوقة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 11:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 11:56 م

قال المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يحتضر سياسيًا، لافتًا إلى أنه ورط شعبه بصورة غير مسبوقة ولم يحقق مكاسب كثيرة لدولته كما يتوهم.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فصائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء،: «نتنياهو بيشتغل يوم بيومه وأصبح ورقة محروقة، المسألة لم تعد سهلة الآن، فهو ورط شعبه كما لم يتورط من قبل ولم يفد إسرائيل كثيرا كما يتوهمون».

وتوقع أن يتغير الطاقم السياسي في إسرائيل والسلطة في فلسطين، العام المقبل، معربًا عن أمنياته في تغير الإدارة الأمريكية وعلى رأسها جو بايدن، الذي حضر مجلس الحرب مع إسرائيل.

ولفت إلى أهمية وضع أجندة عربية، تشمل إجراء انتخابات فلسطينية، معقبًا: «تقول لي فتح وحماس والجهاد، على عيني وراسي هم مناضلون جميعا بلا تفرقة، لكن يجب الإدراك أنها لحظة فارقة في تاريخ القضية».

وعن توقعات المفكر الدكتور عبدالمنعم سعيد، بطول أمد الحرب في غزة، أوضح أن «الحرب قد تطول بأثرها وتداعياتها وأنها لن تظل بنفس الزخم»، داعيًا حماس إلى إحياء تعديل ميثاقها الذي أقرته عام ٢٠١٧، والذي أكد نبذ العنف شريطة التزام إسرائيل بذلك، والموافقة على إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك