فيديو.. إبراهيم عيسى: قرارات الحكومة «مرمية على الأرصفة» منذ 100 عام - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. إبراهيم عيسى: قرارات الحكومة «مرمية على الأرصفة» منذ 100 عام

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 2:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 6:16 م
علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على قرار الحكومة والبنك المركزي بـ«تعويم الجنيه»، قائلًا: «كل ما اتخذته الحكومة الحالية من قرارات اقتصادية هي قرارات قديمة، ومحفوظة، وتقليدية، ومرمية على الأرصفة منذ 100 سنة، ولا جديد فيها على الإطلاق؛ لأنها طريقة تشبه طريقة نابليون في الشطرنج».

وأضاف في برنامج «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأحد: «كل ما اتخذ لا جديد، ولا عبقري، ولا نهائي، ولا نتائجه معلومة، ولكن في دول عملته ونجحت واقتصادها اتطور، ودول عملته وانهارت وتفككت اقتصاديًا».

ووجه «عيسى»، رسالة إلى الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، قائلًا: «وزير الفشل المحلي، أقصد التنمية المحلية، مش المحليات الفساد فيها للركب، يبقى وزير محليات فاشلة الفساد فيها للركب»، حسب تعبيره.

وقال إن «كل الكلام عن التقشف الحكومي، وترشيد النفقات هو "وهم"، ولا يمكن أن يتحول إلى مثقال خردلة من الصدق»، مضيفًا: «كل مصري الصبح بيشوف فشلكوا الصبح في عمود النور».

وتابع: «كلما مشينا في شوارع مصر نهارًا، رأينا أعمدة الكهرباء مضاءة كأننا في الليل، طول ما المشهد ده موجود في مصر في نهارها، وطرقها الدائرية والسريعة، فهذا دليل على الفشل، والعجز، وأن كل الكلام عن الترشيد والتقشف "هجص"».

وكانت الحكومة قد اتخذت عدة إجراءات اقتصادية، الخميس الماضي، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد سعر الدولار بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية سواء البنزين أو السولار.






قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك