مصدر لـ«الشروق»: أبو شقة يختار 10 رجال أعمال لتعيينهم بـ«عليا الوفد» - بوابة الشروق
الجمعة 27 نوفمبر 2020 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

مصدر لـ«الشروق»: أبو شقة يختار 10 رجال أعمال لتعيينهم بـ«عليا الوفد»

رانيا ربيع:
نشر في: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 11:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 11:17 م

أبو العينين وراتب وخميس أبرز الأسماء.. والحسينى يستقيل من أمانة الصندوق «منعا لتضارب المصالح»
علمت «الشروق» من مصدر وفدى مطلع أن رئيس حزب الوفد المستشار بهاء أبوشقة اختار 10 رجال أعمال لتعيينهم فى الهيئة العليا للحزب، ليكتمل عددها إلى ٦٠ عضوا، بعد انتخاب ٥٠ عضوا، عقب الانتخابات التى ستجرى الجمعة المقبلة. وتجرى انتخابات الهيئة العليا بحزب الوفد الجمعة المقبلة، حيث يتنافس ١١٦ عضوا على ٥٠ مقعدا بالهيئة العليا، و٢١ مرشحا على ٥ مقاعد.

وقال المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه: إن من أبرز أسماء المعينيين الجدد محمد أبو العينيين، وحسن راتب، ومحمد فريد خميس، كما علمت «الشروق» بتنحى أمين صندوق الحزب محمد الحسينى عن منصبه، وهو ما برره الحسينى فى تصريح لـ«الشروق» بأن قرار تنحيه جاء لترشحه لعضوية الهيىة العليا، واتخذ قراره منعا لتضارب المصالح. وقال المرشح السابق لرئاسة الحزب ياسر حسان، إن ما يتردد عن تغيب الحسينى وطلبه إعفائه عن ممارسة مهامه كأمين للصندوق وتغيبه خلال فترة انتخابات الهيئة العليا، يضع علامات استفهام حول أسباب الطلب، وحول حيادية إجراءات الانتخابات.

وأضاف فى بيان صحفى: «رغم تأكيد رئيس الحزب أنه يقف على مسافة واحدة من الجميع، يشوب هذه الانتخابات الكثير من عدم الحيادية والشفافية».

وقال حسان إنه راجع الجمعية العمومية الجديدة للحزب، حيث تم ضم أكثر من ١٥٠٠ عضو جديد للهيئة الوفدية الناخبة، على الرغم من أن الفارق بين انتخابات رئاسة الوفد وهذه الانتخابات نحو ٧ أشهر فقط، وجميع هؤلاء أضيفوا بقرارات تعيين، مطالبا بمراجعة هذه الأسماء من المجلس الاستشارى أو من شيوخ الوفد؛ لأن كثيرا منهم لا تتماشى مؤهلاتهم وخبراتهم مع اللجان التى أضيفوا إليها.

وفى تعقيبه، قال أبوشقة فى تصريحات صحفية سابقة: إن من يريد أن يجادل فى أى مخالفات بانتخابات الوفد الداخلية، عليه أن يسأل خبراء القانون فى ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك