«الجفري» يحاضر بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة عن منزلة الشهداء - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 7:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

«الجفري» يحاضر بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة عن منزلة الشهداء

أ ش أ
نشر في: الخميس 15 مارس 2018 - 11:20 ص | آخر تحديث: الخميس 15 مارس 2018 - 12:53 م

أكد الحبيب علي الجفري تأييده ودعمه للجيش المصري وشرطته في الحرب ضد الارهاب والدفاع عن الوطن، قائلا:"الذين نقاتلهم أرادوا اختطاف الدين والمعركة ضدهم دفاعا عن الوطن".

وأضاف الجفري - خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي - أن "الغبار الذي على حذاء أصغر مجند في الجيش المصري الذي امتزج بقطرات دمه أطهر من كل الألسنة المريضة التي تنال منه".

وتابع إن من حق الشهيد استكمال مسيرته في الدفاع عن الوطن، وإنجاح العملية الانتخابية القادمة من أجل الرد على من قتلوه.

وأشار الجفري إلى أن الشهيد هو من قتل دفاعا عن عرضه وماله وأهله ومن قتل غدرا، لافتا إلى أن الشهيد لا ينقطع عمله بل تستمر أعمالة الصالحة .

وأكد الجفري أن الشهيد منزلته معطوفة - في القرآن - على منزلة الأنبياء، لافتا إلى أن الشهيد يشفع في 70 من أهل بيته. واختتم حديثه بالدعاء للشهداء وأهلهم وزوجاتهم وللرئيس السيسي.

وعقب كلمة الجفري، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان (مشوار البطولة)، وتناول الفيلم أسماء علماء ونجوم وفنانين رفعوا اسم مصر على مستوى العالم مثل العالم أحمد زويل والأديب نجيب محفوظ ومحمد إيهاب بطل العالم في رفع الأثقال، بالإضافة إلى نور الشربيني بطلة العالم في الاسكواش ومحمد صلاح أفضل لاعب إفريقي والشيخ شريف سيد مصطفى الحاصل على المركز الثاني بمسابقة تحدي القراءة العربي.

واستعرض الفيلم قصص حياة بعض الشهداء مثل الشهيد اندرو البير نادر والشهيد عقيد دكتور حسام حمزة، والشهيدة مساعد شرطة أسماء الخرادلي والشهيد عرف محمد السيد، والشهيد نقيب محمود ناجي، والشهيد رائد أحمد عمر شبراوي، واختتم الفيلم بأغنية عن الشهداء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك