وفد «العربية لحقوق الإنسان» يبدأ زيارة تفقدية لسجن المرج العمومي - بوابة الشروق
الجمعة 23 أكتوبر 2020 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وفد «العربية لحقوق الإنسان» يبدأ زيارة تفقدية لسجن المرج العمومي

محمد فتحي:
نشر في: الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 1:23 م | آخر تحديث: الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 1:23 م

وصل الوفد المشترك للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، اليوم، إلى مقر سجن المرج العمومي شمالي القاهرة، وذلك في بداية لتنفيذ برنامج طويل الأجل لزيارة السجون ومراكز الاحتجاز في مصر، وتشمل مرحلته الأولى 5 سجون متنوعة.

وأوضح بيان للمنظمة اليوم، أن الوفد يضم في عضويته قيادات المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وأعضاء مشاركين من المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ومنظمة "هاندز أوف كاين" "HOC" الإيطالية.

وأضافت أنه من المتوقع أن يلتقي الوفد في مطلع الزيارة مع قيادات قطاع السجون وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية المصرية، يعقبها تفقد الوفد لمنشآت سجن المرج العمومي، وعقد لقاءات مع نزلاء السجن، والاطلاع على الحالة المعيشية والخدمات وبرامج التأهيل.

كانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد تقدمت بطلب رسمي إلى وزارة الداخلية في منتصف أكتوبر الماضي لتنفيذ عدد من الزيارات إلى بعض السجون، ورشحت 5 من السجون في المرحلة الأولى، من بينها سجن المرج العمومي، وقد تلقت المنظمة موافقة رسمية على زيارة سجن المرج الأسبوع الماضي.

يضم الوفد كل من علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومحسن عوض عضو مجلس أمناء المنظمة، ونيفين مسعد عضو مجلس أمناء المنظمة، وعصام شيحة عضو الجمعية العمومية للمنظمة وأمين عام المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وإليزابيتا زامبروتي أمين صندوق منظمة "هاندز أوف كاين"، ومحمد راضي المدير التنفيذي للمنظمة، وإسلام أبو العينين مدير البرامج بالمنظمة، وأحمد رضا طلبة مدير الوحدة القانونية بالمنظمة.

ووجهت المنظمة الشكر إلى وزير الداخلية والنائب العام لموافقتهما على نهوض بهذه الزيارة، وتتطلع لتقديم إسهامهاتها في مجال تطوير السجون ومراكز الاحتجاز في جمهورية مصر العربية؛ اتساقاً مع التزاماتها الوطنية والدولية في مجال حقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك