اتحاد منتجي الدواجن: لا نتوقع انخفاض سعر بيض المائدة خلال القريب العاجل - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 12:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


اتحاد منتجي الدواجن: لا نتوقع انخفاض سعر بيض المائدة خلال القريب العاجل

البيض
البيض
هديل هلال
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 8:36 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 8:36 م
قال المهندس أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة البياض بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن 90% من الخامات المستخدمة في أعلاف الدواجن مستوردة، مشيرًا إلى أن زيادة سعر الخامات عالميًا انعكس على زيادة تكلفة الإنتاج في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن تكلفة الإنتاج لطبق البيض تتغير بتغير البورصة العالمية، موضحًا أنها كانت تتراوح ما بين 36 إلى 38 جنيهًا ثم وصلت إلى 45 جنيهًا الآن.

وذكر أن كارتونة البيض تُباع في المزرعة بـ46 جنيهًا، موضحًا: «طبق البيض يمر بـ3 حلقات تسويقية، لو تاجر الجملة يزود جنيهًا ونصف وتاجر التجزئة يزود جنيهًا ونصف فهي زيادة معقولة جدًا».

وأشار إلى إطلاق مبادرة من اتحاد منتجي الدواجن بالتعاون مع وزارة الزراعة والشركة القابضة وشركة «أمان» لتوريد البيض من المزرعة دون اللجوء للحلقات الوسيطة، قائلًا إن «أمان» طرحت بيض المائدة في سياراتها بميادين القاهرة الكبرى بعد حصولها عليه بسعر المزرعة من الاتحاد مباشرة.

ولفت إلى أن العمل جارٍ للتنسيق مع منافذ وزارة الزراعة والشركة القابضة وشركة أمان، لتوريد الكميات التي يرغبون فيها من بيض المائدة بالأسعار الموجودة، مضيفًا أن الاتحاد يتعاون مع الوزارة لزيادة الزراعة التعاقدية كالذرة الصفراء وفول الصويا في مصر.

وأوضح أن تلك الزراعة توفر العملة الصعبة لأسعار أعلاف الدواجن في مصر، مجيبًا عن انخفاض أسعار البيض في المستقبل: «لا أعتقد انخفاضها خلال القريب العاجل؛ لأن مؤشرات البورصة العالمية لا تقول بذلك».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك