الرقابة المالية: 738 مليار جنيه قيمة الضمانات المنقولة في 2020 - بوابة الشروق
الأحد 28 فبراير 2021 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

الرقابة المالية: 738 مليار جنيه قيمة الضمانات المنقولة في 2020

هيئة الرقابة المالية - ارشيفية
هيئة الرقابة المالية - ارشيفية

نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:36 م
قال رئيس هيئة الرقابة المالية دكتور محمد عمران، إن قيمة الضمانات المنقولة المشهرة بلغت 738 مليار جنيه في نهاية عام 2020، وذلك مقارنة بـ636 مليار جنيه في نهاية عام 2019، وبمعدل زيادة بلغ %16.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم،-افتراضيا- لعرض حصاد العام الماضي للهيئة، يمكننا أن نُرجع هذا الأداء الطيب إلى قدرة الهيئة على مواجهة آثار الجائحة، حيث قامت الهيئة بتبني عدة إجراءات احترازية للتعايش مع جائحة فيروس كورونا المستجد، والتيســير على المتعاملين والعمل على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية.

فعلى سبيل المثال، قامت الهيئة بمد مُدة تقديم القوائم المالية للشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية والشركات العاملة في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية والخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة.

كما ألزمت الهيئة شركات التأمين بمنح عملائها من حملة الوثائق مهلة إضافية بخلاف ما ورد بوثائق التأمين لسداد أقساط التأمين، وفقا لنوع وطبيعة وثائق التأمين. بالإضافة إلى ذلك، بادرت الهيئة بتوجيه شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم الخاضعة لرقابتها بالقيام بتأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية لعملائها (مؤسسات / أفراد) لمدة ستة أشهر، مع إعفائهم من غرامات التأخير التي تترتب على ذلك.

وقامت الهيئة بتقديم تيسيرات لعملاء نشاط التمويل متناهي الصغر سواء المنتظمين في الأداء أو المتضررين من الجائحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك