«مسافرون» تطالب باستثمار النجاحات الرياضية في الترويج للسياحة عالميا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مسافرون» تطالب باستثمار النجاحات الرياضية في الترويج للسياحة عالميا

د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون
د.عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون
طاهر القطان
نشر في: الخميس 19 سبتمبر 2019 - 5:30 م | آخر تحديث: الخميس 19 سبتمبر 2019 - 5:30 م

عاطف عبد اللطيف يقترح وضع خطة مشتركة بين 3 وزارات لاستضافة البطولات الرياضية العالمية


طالبت جمعية مسافرون للسياحة بضرورة استثمار النجاحات الرياضية التي حققتها مصر عالميا سواء في كرة اليد أو الطائرة أو بطولة الألعاب الأولمبية في التنشيط والتسويق للسياحة الرياضية، من خلال استضافة البطولات العالمية وإقامتها على أرض مصر.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن السياحة الرياضية عنصرا مهما في تنشيط الحركة السياحية في أي دولة تتمتع بمواصفاته.

وأوضح الدكتور عاطف عبد اللطيف، في تصريحات صحفية أن من أهم مواصفات السياحة الرياضية وجود شواطئ كبيرة وملاعب مختلفة وقدرة تنظيمية عالية، ونحن نتميز بوجود شواطئ البحر الأحمر والأبيض في جنوب سيناء ومرسى علم والغردقة والإسكندرية ومرسى علم بخلاف الملاعب الرياضية المنتشرة بربوع الجمهورية.

وأشار إلى ضرورة استثمار البطولات والميداليات التي حققتها مصر عالميا سواء في كرة اليد أو الطائرة أو بطولة الألعاب الأولمبية في التنشيط للسياحة الرياضية، من خلال استضافة البطولات العالمية وإقامتها على أرض مصر، وعمل شراكات وبروتوكولات تعاون بين وزارات الشباب والرياضة والسياحة والطيران، وكذلك الاتحادات الرياضية الدولية والمحلية، واتحاد الغرف السياحية وجمعيات المستثمرين السياحيين يتم بمقتضاها وضع خطة ورؤية للسياحة الرياضية وكيفية جذب، وإقامة وتنظيم البطولات الرياضية على أرض مصر.

وأضاف أن السياحية الرياضية تتميز بعنصرين مهمين أولهما أنها تزيد من نسب السياح بشكل كبير بمختلف الفئات العمرية، وفي حد ذاتها تعد ترويجا للسياحة في مصر بشكل عام، من خلال الفرق والجمهورر المشارك الذين ينقلون ما يشاهدونه في مصر عبر صفحاتهم على السوشيال ميديا وتركيز وسائل الاعلام المحلية والعالمية على البطولات الرياضية التي تقام في مصر.

ونوه إلى ضرورة وضع خطة تسويقية للأنشطة الرياضية والسياحة الرياضية في مصر داخل البورصات والمعارض السياحية العالمية التي نشارك فيها، وكذلك دعوة الاتحادات الرياضية الدولية لزيارة مصر ومعالمها الرياضية، والتعرف على إمكانياتها وتحديد البطولات الرياضية المستهدفة سواء كرة شاطئية أو طائرة او بليارد وغيرها من الألعاب التي يمكن تنفيذها في مصر.

وأشاد باختيار مصر لتنظيم بطولة العالم الشاطئية للتايكوندوا لأول مرة في مصر بمدينة الغردقة في نسختها الثالثة، مؤكدا أن الاستمرار في هذا النهج سيكون له دور كبير في زيادة معدلات الدخل السياحي لمصر، ومؤكدا أننا نتميز أيضا بسباقات رياضية مثل سباق الهجن والفروسية وغيرها.

وضرب مثالا بأهمية السياحة الرياضية من خلال تقرير صادر عن المعهد الوطني الإسباني، يشير إلى أن عدد السيّاح الذين زاروا إسبانيا لأغراض رياضية عام 2017 بلغ 10 ملايين سائح، حققوا للاقتصاد الإسباني 12 مليار دولار منهم 1.2 مليون زائر لملعب «سانتياجو برنابيو» الخاص بنادي ريال مدريد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك