فيديو.. الإسكان الاجتماعي: أتحنا وحدات في كل محافظات الجمهورية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الإسكان الاجتماعي: أتحنا وحدات في كل محافظات الجمهورية

هديل هلال
نشر في: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 10:29 م | آخر تحديث: الأحد 19 سبتمبر 2021 - 10:29 م

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن الصندوق يبني الوحدات في الأماكن التي يطلبها المواطنون، مؤكدة أن الصندوق أتاح وحدات في كل محافظات الجمهورية، خلال الفترة الماضية.

وأضافت عبدالحميد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن التوزيع الجغرافي للوحدات كبير يضم مطروح والأقصر وشمال وجنوب سيناء، لافتة إلى أن حجم الطلب يختلف من محافظة لأخرى، حسب القدرات الاقتصادية.

وأشارت إلى أن البرنامج واجه مجموعة من التحديات منذ بدايته عام 2014، قائلة إن المواطنين لم يقتنعوا بفكرة التمويل العقاري، فضلًا عن أن مؤسسات التمويل تخوفت من العمل مع منخفضي الدخل وفي العقارات لمدة 20 عامًا.

واستشهدت رئيس الإسكان الاجتماعي، بما حققه الصندوق على مدار 7 سنوات ماضية، موضحة أنه بنى 2000 وحدة بالتمويل العقاري خلال عام 2014، مقارنة ببناء 90 ألف وحدة بالتمويل العقاري خلال العام الماضي.

ولفتت إلى ارتفاع عدد جهات التمويل خلال الـ7 سنوات الماضية من 3 بنوك إلى 28 جهة، متابعة: «تمكننا من بناء الخبرات والتعامل مع مشكلات وتحديات العملاء وخاصة أن 65% من المتعاملين مع البرنامج لم يتعاملوا مع مؤسسات تمويلية».

ونوهت «عبدالحميد» إلى أن تلبية الطلبات وطرح الإعلانات أهم التحديات التي واجهت الصندوق، مضيفة أن تحديات التسجيل العقاري تمثلت في ندرة الأراضي المرفقة وتكلفة المرافق المرتفعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك