مدير مصلحة السجون: راتب النزيل يصل 6 آلاف جنيه تقريبا.. والسجون المصرية تنعم بمستشفيات وخدمات ضخمة - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

مدير مصلحة السجون: راتب النزيل يصل 6 آلاف جنيه تقريبا.. والسجون المصرية تنعم بمستشفيات وخدمات ضخمة

ممدوح حسن:
نشر فى : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 12:43 م | آخر تحديث : الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 1:20 م

الغمري: نحن أفضل من تركيا قياسا بعدد السكان

قال اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن النزيل يحصل على أرباح بمصنع الحلاوة تصل من 3 لـ 6 آلاف جنيه، مضيفا: "السجون ليس بها عدد كبير ونحن أقل من تركيا بالقياس على عدد السكان بنسبة 1 إلى 4، وأقل من إسرائيل، والسجون المصرية تنعم بمستشفيات وخدمات ضخمة، مما يوفر حالة صحية للسجين".

وأشار الغمري إلى أن السجون تستقبل زيارات من الجهات المعنية للتأكد من حسن معاملة السجناء، لافتا إلى أن مساعدو وزير الداخلية السابقين لقطاع السجون ساهموا فى بناء مصانع وعنابر انتاجية كثيرة، وأيضا عيادات ومستشفيات بها التخصصات كافة، وذلك فى إطار اهتمامات وزارة الداخلية بالمسجونين وحقوق الإنسان.

وأوضح مساعد الوزير، فى كلمته صباح اليوم، خلال فاعليات ندوة "الداخلية الإنجازات والمبادرات"، فى مركز بحوث الشرطة، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يهتم بصورة يومية ومتابعة جيدة لقطاع السجون، ويوجه دائما بالاهتمام بالنزلاء، مشيرا إلى أنه لا يوجد سجين واحد داخل السجن بدون سند قانوني.

وأشار إلى توجيهات الوزير لإعطاء الرعاية الكاملة لتبني سياسة عقابية جديدة تعتمد على تحويل السجناء من طاقات سلبية إلى طاقات إيجابية، كما أن قطاع السجون يتحرك بمنتهى السرعة بالتنسيق مع القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس الحقوقية ولجنة حقوق الانسان بمجلس النواب.

وكانت وزارة الداخلية، أقامت، صباح اليوم، ندوة بعنوان "الدور المجتمعي"، وذلك بمركز بحوث الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور عدد من القيادات الأمنية والمختصين في هذا المجال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك