«الجزر سر جمالها».. طفلة مصرية تفوز بملكة جمال الأطفال في روسيا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجزر سر جمالها».. طفلة مصرية تفوز بملكة جمال الأطفال في روسيا

منال الوراقي
نشر في: الإثنين 20 يناير 2020 - 4:27 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يناير 2020 - 4:36 م

فازت الطفلة الروسية من أصل مصري، تيا حمدي، (تيون كارتكوفا) البالغة من العمر 5 سنوات، في مسابقة ملكة جمال الأطفال في روسيا، بعد أن تمكنت من التغلب على ما يقرب من 53 ألف منافس.

 

وبحسب الموقع الرسمى للمسابقة «Most Beauty Girl» فازت الطفلة المولودة لأب مصري وأم روسية، بالمركز الأول في المسابقة التي شارك فيها الآلاف من الطفلات الجميلات من جميع أنحاء البلاد، لتتربع على عرش ملكة جمال أطفال روسيا لموسم 2019.

 

وشاركت تيا فى مسابقة ملكة جمال الأطفال الروسية، التي شارك فيها نحو 53 ألف فتاة، تتراوح أعمارهن من 6 أشهر وحتى 17 عاما، وصل منهم 350 طفلة فقط للمرحلة نصف النهائية، بينما تم التصويت على 54 مشاركة فقط، حصلن على المركز الأول والثانى والثالث فى فئتهن العمرية، قبل أن تتفوق عليهن تيا وتفوز بلقب أجمل فتاة فى روسيا لموسم 2019.

ووفقا لما نقلته فضائية "Russia 24" الروسية، فقد اتضح أن سر جمال الطفلة الصغيرة هو الجزر، ونقلت الفضائية عن الطفلة المصرية، المقيمة في مدينة إيفانوفو الروسية، قولها "أحب أكل الجزر يوميًا، حتى أكون جميلة وتكون أسناني بيضاء".

وقالت القناة الإخبارية، إنه عند التعارف عن كثب مع تيا، يتوضح لماذا اختار الحكام والمنظمون هذه الطفلة لتتربع على عرش ملكة جمال روسيا، فهي جميلة ومرحة وحيوية واجتماعية للغاية.

الطفلة الصغيرة عادة ما تجد لغة مشتركة بسهولة مع الجميع، ولديها طاقة خاصة، وبالرغم من أن عمرها لا يتجاوز الخمس أعوام، لكنها تعرف الكثير بالفعل، على سبيل المثال، بالإضافة إلى اللغة الروسية، تدرس الصغيرة لغتين آخريين الإنجليزية والعربية.

وتشارك الطفلة المصرية منذ الثالثة من عمرها، في دراسة المنطق والحساب الذهني، وتحب الموسيقى والرقص والغناء، وتريد أن تصبح طبيبة وتعالج الأطفال، فضلا عن أنها تحب الطبخ وتشارك فيه.

فعن طريقة صنع البيتزا قالت الطفلة الصغيرة: "نحتاج إلى وضع العجين في الإناء، ثم تزيين البيتزا بالجبن والخضروات والزيتون ووضعها في الفرن".

وقال والد الطفلة في حواره للقناة الإخبارية: "في عائلتنا يتم غرس تقاليد ثقافتين في وقت واحد في الطفل، الروسية والعربية، أبي أصلاً من مصر، لذلك نقضي وقت كبير هناك، وهناك نهجا مختلفا قليلاً في التعليم".

وتابع والد تيا: "في مصر، من عمر عامين ونصف، يدرس الأطفال بالفعل الأبجدية واللغات، كل ذلك بطريقة مرحة، كتعلم أن تحصي الأعداد حتى المائة، والجمع والطرح بواسطة عمود".

ووفقا للقناة الإخبارية الروسية، فقد بدأ كل شيء قبل بضع سنوات في "ماراثون سلايدرز" وهي مسابقة لجمال الأطفال، حيث لوحظت تيا الصغيرة، ودُعيت للعمل كعارضة أزياء، بعدما رأى الرعاة والمصورون أنها يمكن أن تصبح عارضة مثالية لملابس الأطفال، بعدما فاجأت الجميع بتصرف حيوي ومظهر غير عادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك