خبراء يطالبون بإلغاء «الكمائن الثابتة» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبراء يطالبون بإلغاء «الكمائن الثابتة»

اللواء مجدى البسيونى مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء مجدى البسيونى مساعد وزير الداخلية الأسبق
مصطفى عطية
نشر في: الأحد 21 أغسطس 2016 - 7:30 م | آخر تحديث: الأحد 21 أغسطس 2016 - 7:30 م
- البسيونى: «الإخوان» اتجهوا للمحافظات.. نور: رجال الأمن فى حرب قذرة مع الإرهاب

دعا خبراء امنيون إلى إلغاء «الكمائن الثابتة»، واستبدالها بالمتحركة والدوريات، وذلك بعد الهجوم الارهابى الذى تعرض له كمين العجيزى بمركز السادات بالمنوفية، ما اسفر عن استشهاد شرطيين اثنين، وإصابة 5 من افراد الامن والمواطنين.

واستنكر اللواء مجدى البسيونى مساعد وزير الداخلية الأسبق الهجوم، وقال: «نصحت مرارا وتكرارا بإلغاء الأكمنة الثابتة لأنها بمثابة هدف للإهاربيين لتنفيذ مخططاهم فى اثارة الرعب والفزع داخل نفوس المواطنين».

وأشار إلى أن جماعة الإخوان فشلت فى كسر التشديد الأمنى بالقاهرة والجيزة فاتجهت إلى محافظات بديلة لتنفيذ هجماتهم الإرهابية، واختاروا المنوفية بالتحديد لأن رجل الأمن هناك يطمئن لعدم وجود عناصر من جماعة الإخوان بالمحافظة واستقرار الوضع بها.

وأضاف «البسيونى»، أن اختيار توقيت الساعة الـ 7 صباحا كان ذكيا فهو وقت تكون فيه الحركة المرورية بدون مشاكل لذا يسهل هروبهم، كما انه وقت تغيير النوبتجية لأفراد الشرطة، مطالبا وزارة الداخلية بالاستفادة من درس هذا الحادث، مشددا على أنه يجب إلغاء الكمائن الثابته وتغييرها بالكمائن والدوريات المتحركة.

من ناحيته قال اللواء محمد نور الخبير الأمنى، إن ضباط الشرطة بكل المحافظات يجب أن يكونوا على علم تام بأنهم فى حالة حرب قذرة مع جماعة إرهابية.

وأضاف: «ما حدث من هجوم إرهابى على كمين العجيزى بمحافظة المنوفية، هو أول هجوم إرهابى بالمحافظة، ويؤكد أن الجماعة عجزت عن مواجهة الأجهزة الأمنية بالقاهرة والمحافظات التى كثفت فيها الوزارة جهودها لإحباط مخططاتهم الإرهابية، فاتجهوا إلى محافظات بديلة لتنفيذ هجماتهم الإرهابية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك