الخارجية الروسية: لا علاقة للتيار الشمالي ــ 2 بارتفاع أسعار الغاز العالمية - بوابة الشروق
السبت 23 أكتوبر 2021 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

الخارجية الروسية: لا علاقة للتيار الشمالي ــ 2 بارتفاع أسعار الغاز العالمية

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 2:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 2:23 م
نفت وزارة الخارجية الروسية، أي علاقة لخط الغاز الطبيعي "التيار الشمالي ــ 2" بارتفاع أسعار الغاز العالمية، مطالبة بولندا بـ "التهدئة" في التقييمات حول تأثير هذا المشروع على الأسعار.

وقال مصدر بالخارجية الروسية -في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، إن تشييد "التيار الشمالي ــ 2" بدأ عندما لم تكن أسعار الغاز عند نفس المستوى، التي هي عليه اليوم"، مضيفا: "عندما ارتفعت الأسعار بشكل كبير الآن، ظهرت تقييمات بأن السبب هو هذا المشروع".

وتابع: "يجب أن يهدأ الزملاء البولنديون قليلا، فعندما كانت أسعار الغاز منخفضة لم يكن هناك رهاب من أن روسيا ترفع الأسعار".

يُذكر أن رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيسكي ربط في وقت سابق بناء خط أنابيب "التيار الشمالي ــ 2" بارتفاع أسعار الغاز العالمية، مؤكدا أن بلاده ضد هذا المشروع لأنه لا يتوافق مع المصالح البولندية.

وكانت شركة "غازبروم" الروسية قد أعلنت مؤخرا الانتهاء التام من مد خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي-2" في 10 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أنها تعتزم البدء في إمدادات الغاز الطبيعي عبر خط الأنابيب اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل، حيث حطمت أسعار الغاز في أوروبا الأرقام القياسية خلال سبتمبر الجاري.

ويشمل مشروع "التيار الشمالي 2" مد خط أنابيب غاز بطول 1230 كيلومترا وبسعة 55 مليار متر مكعب سنويا، يمتد من الساحل الروسي إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك